اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

السعودية تسمح للملقحين بـ"سبوتنيك V" بدخول أراضيها في هذا الموعد

لقاح كورونا
لقاح كورونا
السعودية ترحب بالملقحين بسبوتنيك الخامس
السعودية ترحب بالملقحين بسبوتنيك الخامس
لقاح كورونا
السعودية ترحب بالملقحين بسبوتنيك الخامس
2 صور

أقرت المملكة العربية السعودية السماح بدخول المطعمين بلقاح «سبوتنيك V» إلى البلاد بدءًا من يوم 1 يناير عام 2022، وجاء ذلك من خلال إعلان الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة هذا الأمر أمس الأحد بتاريخ 5 ديسمبر 2021، وواصل الصندوق تصريحاته مشيرًا إلى أن السعودية بتلك الخطوة أصبحت من ضمن 101 دولة التي مكنت الأفراد الملقحين ب«سبوتنيك v» من زيارتها، وجاء هذا القرار باتفاق وزارتي الصحة والاستثمار في المملكة مع الصندوق الروسي للاستثمارات.

تجدر الإشارة إلى أن هذا القرار سيمكن المسلمين الذين تلقوا لقاح سبوتنيك الخامس من أداء مراسم الحج والعمرة في مكة المكرمة والمدينة بسهولة، فقط عند دخول البلاد سيتطلب من هؤلاء الأشخاص إجراء فحص PCR، إضافة إلى الحجر الصحي لمدة 48 ساعة.

يٌذكر أنه كانت هناك جهودًا مكثفة من قبل وزير الصحة السعودي فهد الجلاجل، ووزير الاستثمار السعودي خالد الفالح، والرئيس التنفيذي لصندوق التنمية الريفية كيريل ديمترييف. في الرياض في وقت سابق من شهر نوفمبر، لمكافحة أزمة كورورنا.

على الجانب الآخر، فإن تلك الخطوة التي أتخذتها المملكة العربية السعودية نحو الملقحين بسبوتنيك الخامس، سيساعد بشكل كبير في زيادة التدفقات السياحية وإقامة علاقات تجارية جديدة بين روسيا والمملكة العربية السعودية، بما في ذلك من خلال أنشطة المجلس الاقتصادي الروسي السعودي.


المجلس الاقتصادي الروسي

في عام 2019، تأسس المجلس الذي بدوره يهدف إلى تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية الثنائية وكذلك الاستثمارات بين روسيا والمملكة العربية السعودية في جميع القطاعات. ويشارك في رئاستها كيريل ديميترييف، الرئيس التنفيذي لصندوق الدفاع الوطني، والأمير عبد الله بن بندر بن عبد العزيز، وزير الحرس الوطني في المملكة.