اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

شاهد .. عابد فهد يروي قصة تعرفه على زوجته ويكشف عن دورين تمنى لو أداهما أحدهما لـ تيم حسن 

عابد فهد - الصورة من حسابه على انستغرام
عابد فهد - الصورة من حسابه على انستغرام
عابد فهد - الصورة من حسابه على انستغرام
عابد فهد - الصورة من حسابه على انستغرام
عابد فهد - الصورة من حسابه على انستغرام
عابد فهد - الصورة من حسابه على انستغرام
2 صور

أكد النجم السوري عابد فهد أن تجربته كمساعد مخرج في إذاعة دمشق تبقى في ذاكرته عبر محطات وأسماء لا تغيب عن ذاكرته.
وكشف عابد في مقابلة لبرنامج "40" مع الإعلامية جيسيكا عازار على قناة mtv"" اللبنانية أنه أخطأ بطريق الصدفة ببث أغنية ممنوعة ما أدى إلى فصله من الإذاعة وبقي سنة عاطلاً عن العمل وخلال تلك الفترة أتاه نص مسلسل " أنصاف مجانين" للكاتب هاني السعدي وقال عابد: "قرأت السيناريو في الساعة الثانية والنصف ليلاً وقررت أن أقدم نفسي كممثل".
وقال عابد أنه يحب زوجته زينة يازجي وأن المرة الأولى رآها في منزلها عندما طلب منه شقيقه مساعدتها بالتقدم لوظيفة بالإذاعة والتلفزيون وأوضح أن شقيقه ألمح له للارتباط بها كونها جميلة وابنة عائلة.

رفض فكرة الارتباط

وأضاف عابد أنه رفض فكرة الارتباط لأنه غير قادر على ذلك كونه يعيش في غرفة مستأجرة بدمشق وانه غيّر رأيه عندما رآها لأول مرة أحس بالحب وقرر الارتباط بها.
وشدد عابد على أن ثمانية عشر عاماً من الزواج مروا بسرعة لأن هناك حالة من الصدق والحب تجمعهما ونوّه إلى أنه يستمع لرأي زوجته زينة في أعماله وأدواره التي يقدمها كونه يثق برأيها كثيراً.
وأوضح عابد أن شركة "الصباح" هي الشركة الأولى عربياً كونها تقدر اعمالها ونجومها.

لن يسمح لابنه بالتمثيل عربياً

وعما إذا كان عابد قد شجع ابنه على التمثيل قال عابد: "لن أسمح له بالتمثيل في الوطن العربي ولكن إذا كان مشروعه عالمياً فبالتأكيد سيشجعه فهو لديه الإمكانيات والقدرات ويستطيع الدراسة في هوليود أو أوروبا".
وعن سبب حضور الممثل السوري اكثر من الممثلة السورية في الدراما المشتركة قال: "هناك حاجة لحالة من التوازن والنجمات اللبنانيات أثبتن حضورهن عربياً وهناك حالة معاكسة حيث نفذت أعمال في سورية لبطلة سورية وبطل لبناني عكس ما هو شائع.
وأكد عابد أنه ليس لديه "بلوك" على أي ممثلة وأنه من الممكن أن يعيد التعاون مع نادين نجيم وسيرين عبد النور عندما تتوفر الحالة المناسبة والنص المناسب.
وفي ما يتعلق بمسلسل "شتي يا بيروت" المؤلم وحالة المزاح والضحك في الكواليس وكيفية الفصل بينهما قال عابد: "أنا أحب الضحك ويجب ان تكون كواليس العمل مريحة بالنسبة للممثل وأداء الممثل لمشهد صعب على الرغم من أنه حزين يجعلك تفرح بمن حولك من كاست المسلسل ودورهم الكبير في ذلك".
وأوضح أن نشاطه المفضل في الإمارات هو اصطحاب أولاده إلى "الفجيرة" وفي لبنان الذهاب إلى "فاريا" وفي دمشق الذهاب للإذاعة والتلفزيون وفي اللاذقية الذهاب إلى البحر.

كان على خلاف مع نقيب الفنانين السوريين

ولفت عابد إلى أنه كان خلاف بينه وبين نقيب الفنانين السوريين الراحل زهير رمضان حيث كانت قراراته قاسية تجاه بعض زملائه.
وأشاد النجم السوري القدير دريد لحام بقدرات إمكانيات عابد فهد وقال إنه فنان استثنائي وموهبة استثنائية أيضاً وقال دريد كان يقف في مسلسل " سنعود بعد قليل" ويرى تمثيل عابد فهد ويراقبه.
وردّ عابد: "مفاجأة كبيرة وشرفني بإطلالته ولم اكن أتوقع ذلك وهي بمثابة ولادة جديدة تجعلني أعيد النظر بما قدمته وسأقدمه مستقبلاً وأنت أستاذنا تعلمت منك الكثير ونبقى نتعلم منك".
وعن شغفه بكرة القدم قال عابد أنه كان يشجع برشلونة سابقاً لأنه يحب ميسي وحالياً باريس سان جيرمان وأوضح أنه كان أفضل لاعب في فريق الفنانين لكرة القدم بسورية وأن أسوأ لاعب كان الفنان نعيم حمدي.
وأوضح عابد أنه لا يطالب بأن يكون دوره طاغياً في أي مسلسل يشارك به وأنه يستطيع إيصال الرسالة في المسلسل بمائة مشهد بدلاً من ثلاثمائة مشهد.

تمنى ان يقدم دور "جبل" في "الهيبة5"

وعن الدورين اللذين من الممكن أن يسرقهما من زملاء آخرين قال عابد: "أسرق دور تيم حسن في مسلسل "الهيبة" بموسمه الخامس ودور قصي خولي بمسلسل "عشرين عشرين".
كما توجه النجم جورج وسوف برسالة للنجم عابد فهد أعرب فيها محبته له وتمنى له النجاح.
وردّ عابد: شكرا لإطلالتك الجميلة وأنت شخص مؤثر".

فكرة لإنتاج مسلسل عن حياة جورج وسوف

وكشف عابد أن هناك فكرة لإنتاج مسلسل درامي عن حياة الوسوف مع شركة الصباح لتلخيص مسيرة هذا الرجل الاستثنائي وهذه الظاهرة التي من الصعب تكرارها مثله مثل صباح فخري.
وعن غياب المخرج الراحل حاتم علي أكد عابد انه خسارة كبيرة وأنه كان يحب عمله ويبقى بحالة ضغط ما أثر سلباً على صحته.
وأكد عابد أن والده مربي حقيقي وصاحب موقف وشجاع وتعلم منه الكثير.

عابد فهد - الصورة من حسابه على انستغرام

مسلسل "الزير سالم" غيّر حياته المهنية

وعن المسلسل الذي أثر في حياته المهنية قال عبد أنه مسلسل "الزير سالم" الذي أدى فيه شخصية "جساس".
ولفت عابد إلى أنه يشعر بالراحة عندما يكون كاتب العمل سورياً لأن الموضوع له علاقة بالذاكرة والمكان.
وأبدى عابد إعجابه بتطور اداء نادين نجيم منذ البداية وخصوصاً بمسلسل "عشرين عشرين" حيث أدت شخصية مميزة.
يشار إلى أن عابد يحضر حالياً ببطولة مسلسل "شتي يا بيروت" للكاتب بلال شحادات والمخرج إيلي السمعان وإنتاج شركة الصباح والذي يعرض على منصة شاهد.


لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا "انستغرام سيدتي"

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"