اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

افتتاح أول مهرجان سينمائي في السعودية يبهر النجوم العرب

نادية الجندي
الفنانة نادية الجندي في مهرجان البحر الأحمر
وسام بريدي
وسام بريدي وزوجته في مهرجان البحر الأحمر
ماجد المصري
ماجد المصري وزوجته وهند صبري في مهرجان البحر الأحمر
نادية الجندي
وسام بريدي
ماجد المصري
3 صور

شهدت مدينة جدة أمس السادس من ديسمبر 2021م افتتاح الدورة الأولى من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، وذلك بمشاركة العديد من المواهب والنجوم والمخرجين والإعلاميين ومحترفي صناعة السينما من جميع أنحاء العالم، في احتفالية مميزة أقيمت في منطقة جدة التاريخية وأنشأت لها المسارح وصالات السينما والمرافق خصيصاً.

وتوافد الضيوف على السجادة الحمراء بحضور مختلف وسائل الإعلام المحلية والعربية وحتى العالمية، التي وثقت مشاعر الحضور ومدى سعادتهم بحضور أول مهرجان سينمائي في السعودية.

مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

في لقاءات حصرية لمجلة سيدتي، تحدث عدد من الضيوف عن إعجابهم وسعادتهم بتواجدهم في المهرجان، وقالوا عنه.

الفنانة الكبيرة نادية الجندي تحدثت عن سعادتها بالمهرجان وقالت: حقيقة أنا سعيدة بهذه النهضة الفنية الحاصلة في المملكة في عهد الملك سلمان وولي العهد محمد بن سلمان، وأبارك للسعودية على هذا المهرجان المميز، ولا أنسى أن الشعب السعودي كان مشجعاً دوماً للفن المصري ولي شخصياً، وأتمنى أن أرى قريباً أفلام عالمية سعودية وأفلام مشتركة بين السعودية ومصر.

الممثل ماجد المصري تواجد على السجادة الحمراء برفقة زوجته وعبر عن إعجابه بالمهرجان، وقال: هذه هي المرة الأولى التي أزور بها مدينة جدة بشكل رسمي، وأقول مبروك للمملكة العربية السعودية على هذا الحدث، وأنا مبهور بالحدث من حيث التنظيم واختيار المكان وكل التفاصيل المتعلقة بالمهرجان، وأشكر القائمين عليه على هذا التميز، فجهود الوزارات المعنية في السعودية بات واضحاً للعالم أجمع، وأتمنى لهم مزيداً من النجاح.

الدكتور نادر صعب من أوائل المتواجدين على السجادة الحمراء برفقة زوجته مقدمة البرامج أنابيلا هلال وتحدث لسيدتي عن مدى إعجابه بالمهرجان، وقال: لنا الشرف نحن اليوم بأن نكون في قلب السعودية من مدينة جدة بهذا المهرجان الذي يعد من أهم المهرجان في المنطقة العربية، وما شاهدناه اليوم وخلال الأيام السابقة يدل على أن مدينة جدة أصبحت مركز للمشاهير من العالم في مختلف المجالات.

الممثل والمقدم وسام بريدي حضر المهرجان برفقة زوجته ريم السعيدي وتحدثا لسيدتي عن سعادتهم بزيارة مدينة جدة لأول مرة، وقالا: بداية نود أن نتحدث عن مدينة جدة، كنا نسمع بمقولة "جدة غير" وبالفعل هي كذلك، وهذه هي المرة الأولى التي نزور بها مدينة جدة في السعودية، وكم لفتنا روعة هذه المدينة وشعبها الرائع المليء بالطاقة والحيوية والذي يسعى لإبهار العالم بالتميز والإنجازات.

وعن المهرجان قالا: بالفعل السعودية تواكب العالم وتتميز في كل ما تقدمه، وهذا المهرجان خير مثال على مدى التطور السريع الحاصل في السعودية على مختلف الأصعدة، وأهمها الصعيد الثقافي الفني الذي نتواجد بأحد أهم أحداثه اليوم، ونتمنى للسعودية نجاحات أكثر.

يّذكر أن الدورة الافتتاحية من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي ستقام في جدة البلد من 6 - 15 ديسمبر 2021