اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

نور الشيخ وخالد الشاعر يرويان لـ«سيدتي» تفاصيل بداياتهما الفنية ودعم ومساندتهما للآخر من «بيت سيدتي الزجاجي»

استقبلت سيدتي من «بيت سيدتي الزجاجي» الواقع بمنطقة البوليفارد رياض سيتي، ضمن فعاليات موسم الرياض، في "استديو سيدتي" الخاص بلقاءات الضيوف، النجمين والزوجين الممثل والمذيع البحريني خالد الشاعر وزوجته المذيعة والممثلة البحرينية نور الشيخ، حيث لاحظنا مدى الانسجام والتناغم بينهما، بالإضافة للدعم والمساندة في حديثهما لسيدتي، حيث جاء حوارهما ممتعاً كشف عن رومانسية وحب ومساندة من كليهما ثم انتهاء بالكشف عن جديد أعمالهما. وإلى تفاصيل الحوار.

النجمان خالد الشاعر وزوجته نور الشيخ - الصورة خاصة لسيدتي


*(الحديث لنور الشيخ).. بدأت في مجال التقديم التلفزيوني في تلفزيون البحرين، كيف كانت معك هذه التجربة الإعلامية، وما الذي جَعَلَك تتدخلين مجال التمثيل؟
كنت بدأت بتقديم برنامج على تلفزيون البحرين، وبعدها انتقلت إلى تلفزيون دبي، حيث استمتعت بالفعل بمجال التقديم التلفزيوني وكنت سعيدة جداً به ومشتاقة للعودة إليه أيضاً.. فمثلما يقول خالد (كل ما أنتهي من مسلسل أشتاق للعودة لمجال التقديم والعودة لكرسي المذيعة مرة أخرى والبيئة الموجودة والمحيطة به).

دخلت مجالي التمثيل والتقديم التلفزيوني بالصدفة

دخلت لمجال التمثيل بالصدفة، مثلما دخلت مجال التقديم التلفزيوني أيضاً، حيث كنت أذهب إلى التلفزيون كضيفة مختصة بمجال الأزياء، حيث عَرضوا عليّ أن أكون مذيعة لفقرة الأزياء، ثم بعدها عرضوا عليّ بأن أكون المذيعة الأساسية، حيث بدأ كل شيء بالتدريج. أما بالنسبة للتمثيل فقد كلمني خالد الشاعر (قبل أن يصير زوجي) واتصل بي ليخبرني بأن هناك دور مذيعة بـمسلسل "الخطايا العشر " حيث كان قبلها بأسبوعين عندي لقاء مع محمد الدحام الشمري في الكويت ليعرض عليّ مسلسلاً وقتها، فجاء لدي شعور داخلي يخاطبني بضرورة الموافقة على هذا العرض والمشروع وأدخل هذا المجال، وفعلاً دخلت ووافقت حيث كان دور مذيعة في البداية أصغر من الدور الذي أعطاني بعدها دوراً أكبر.. وبصراحة لا أعرف لماذا وافقت حينها، لأن أوّل يوم تصوير أصور وأرجع إلى البيت، إذ قلت لنفسي حينها: (ماذا أفعل ولماذا دخلت هذا المجال).

النجمان خالد الشاعر وزوجته نور الشيخ - الصورة خاصة بـ"سيدتي"


دعم خالد شجعني وساندني خطوة بخطوة

*صفي لنا شُعورك في أوّل يوم تصوير في اللوكيشن؟
كنت أخاطب نفسي وأقول (ماذا أفعل هنا، وهل سأنجح في مجال التمثيل) حيث كنت خائفة، وكنت أقرأ الورق، ولكن خالد الشاعر كان صراحة معي خطوة بخطوة، وطمأنني كثيراً وكذلك المخرج علي العلي، حيث لم يشعراني بأنني أوّل مرة أُمَثّل فيها، حيث إن الاثنين أزالا مني الخوف والرهبة، ومن بعدها انخرطت في هذه التجربة، حيث وقفت على قدمي وكانت تجربة جميلة عَرّفتني على خالد وعلي العلي بمجال التمثيل..
(يقاطعها زوجها خالد: نحب بعضنا وتزوجنا بعدها)... (ثم تحمّر وجنتاها وتقول: "بالفعل"). ثم (تُربِتَ على كتفيه بحنان وتضحك له)، وتقول لها مقدمة البرنامج (الله يخليكم لبعض).
*أخبرنا يا خالد عن بداياتك كيف بدأت، ثم عروجاً إلى أن أصبحت ممثلاً مشهوراً؟
لم أحب في أي تجربة أقوم بها أن أقتنع بالشيء حتى أقوم به. بدأت خطواتي بالإذاعة بالبحرين، ولم أكن اتخيل نفسي بالتلفزيون أبدأ حيث كنت أحب الإذاعة المدرسية، وأقول لنور عندما سأصبح كهلاً سأقول لها بأن تجلسني على كرسي متحرك وتذهب بي إلى الاذاعة حتى أقدم برامج الإذاعة مرة أخرى. ثم أتت تجربة التلفزيون وقدمت برنامج (صباح الخير يا عرب) على mbc fm، حيث كنت أقدم في الإذاعة برنامجاً صباحاً وآخر مسائياً، ثم أتت الفرصة لي وهي أن أقدم برنامجاً في الإذاعة (إم بي سي إف أم) مختصة بالشرقية... ثم قدمت برنامجاً صباحياً على التلفزيون وهو (صباح الخير يا عرب) على الأم بي سي. فأنا منذ صغري وأنا مهتم بالإذاعة (كعريف حفل)، حيث إنّها قصة طويلة.. فالكل كان يتنبأ لي منذ صغري أن أكون نجماً أو مذيعاً في يوم من الأيام.

«شكلك مش غريب» بداية رحلة التمثيل

*(السؤال لخالد الشيخ) وكيف جاءت خطوة التمثيل إليك؟
جاءت من خلالي تقديمي (صباح الخير يا عرب) على أم بي سي حيث كنت أقدم برامج حوارية منه برنامج «رحلة أيدول» مع محمد عساف، ثم بعدها «رحلة جبل» مع حسين الجسمي، ثم أرجع وأقدم (صباح الخير يا عرب). وذات مرة جاءني اتصال على الهواء، ثم خرجت لفاصل راحة ورأيت جوالي بأن الاتصال من (بيروت أم بي سي) حيث أرادوا التواصل معي بشكل عاجل، وقالوا لي بأن هناك برنامجاً يدعى «شكلك مش غريب» لهيفاء وهبي وحكيم محمد سامي، ويخبرونني بأنّني تمّ اختيار لتمثيل شخصية مطرب وممثل حيث سيتبارى فيها عدة متسابقين من نجوم وممثلين ومطربين ووجوه معروفة.

عبد المنعم عمايري كان نقطة تحولي للتمثيل

*وكيف كان رد فعلك حينها؟
أول شيء جاء في خاطري بأنّ كل هؤلاء النجوم عندهم خبرة بالتمثيل ومنهم عبد المنعم عمايري، فرجعت إليهم وأخبرتهم بشكل صريح: (هل أنتم متأكدون بأنكم تكلموني أنا خالد الشاعر)... فردوا عليّ بأنهم يريدون وجهاً من الإم بي سي يشارك في البرنامج، ونرى أنك تستطيع أن تفعل هذا، فقلت لهم على البركة، ومن هنا تغيرت حياتي. برنامج (شكلك مش غريب) بالفعل غَيّر حياتي وأصبح نقطة تلاقي وخاصة مع عبد المنعم عمايري وتامر عبد المنعم اللذين ساعدانني هما الاثنان ودَرّبَاني على تقمص الشخصية.
كما أدين بالفضل لشخصيات تامر حسني والشاب خالد وأميتاب باتشان وإلهام مدفعي، ومحمد منير، خاصة محمد منير، لأنها كانت التحدي وشخصية صعبة، وكل شخصية لديها استايل وخصوصية معينة.

الزوجان نور الشيخ وخالد الشاعر في لقاء يجمعهما بسيدتي - الصورة خاصة لسيدتي


المشترك والمختلف بين خالد ونور

*ما أكثر الصفات المشتركة بينكما؟
نحن نحب الجلوس بالمنزل و(بيتوتيين جداً)... بالإضافة لأننا نحب مُشاهدة المسلسلات والبرامج والأفلام والتلفزيون مع بعضنا، ولا نحب الزحام، وناكل بالبيت، ونحب ممارسة الرياضة سوياً.
*ما هي الصفات المختلفة بينكما؟
أنا (هايبر) وكثيرة الحركة، أما خالد فهو هادئ جداً... (خالد يقاطعها): «هذه البنت حلوة جداً... بالإضافة لأنّها تغضب مني أحياناً لأنّي لست عصبياً ولا أحب علو الصوت، ولكنّي تعلمت منها بضرورة وجود ردة فعل معينة في بعض المواقف).
*ما هي آخر أعمالكما؟
(نور الشيخ)... أنتظر عرض مسلسل «ذهبت مع الماء»، كتابة منى الشمري، وإخراج سامي محمد الشمري، وسيعرض قريباً على تطبيق شاهد.
(خالد الشاعر)... هناك مشاريع داخل رمضان وخارجه، ولكنّ هناك سرية في العمل، ثم أعلن عنها قريباً.



لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»