كيفية إزالة الملصقات من الأسطح الزجاجية؟

منظفات منزلية لإزالة الملصقات من الزجاج
منظفات منزلية لإزالة الملصقات من الأسطح الزجاج
تنظيف الزجاج بالصابون والماء الساخن
تنظيف الزجاج بالصابون والماء الساخن لإزالة الملصقات
تلميع الزجاج بعد عملية كشط الملصقات من السطح
تلميع الزجاج بعد عملية كشط الملصقات من السطح
مكونات منزلية في عملية إزالة الملصقات من الأسطح الزجاجية
طرق منزلية في عملية إزالة الملصقات من الأسطح الزجاجية
منظفات منزلية لإزالة الملصقات من الزجاج
تنظيف الزجاج بالصابون والماء الساخن
تلميع الزجاج بعد عملية كشط الملصقات من السطح
مكونات منزلية في عملية إزالة الملصقات من الأسطح الزجاجية
4 صور

تخلّف الملصقات البقع على الأسطح الزجاجية، البقع التي تتطلّب اللجوء إلى الحلول الفعّالة في المنزل بغية إزالتها، علمًا أن بعض الأدوات التي يستعان بها في كشط الملصقات، كشفرات الحلاقة والإسفنجة وصودا الخبز وزيت جوز الهند قد تُساهم في إصابة الزجاج بخدوش دائمة.

تابعوا المزيد: طرق فعّالة في إزالة البقع من السجاد الأبيض

سبل إزالة الملصقات من الأسطح الزجاجية

طرق منزليّة في عملية إزالة الملصقات من الأسطح الزجاجيّة
  • رغوة الصابون: يفضّل أثناء اتباع هذه الطريقة، الاستعانة بالماء الساخن وصابون الجلي وقطعة من القماش لفرك الأسطح، وصولًا حتّى انفصال الملصقات عن الزجاج.

تابعوا المزيد: طرق إعادة اللمعان للسيراميك في المنزل

  • الزيت: تُصبّ كمّية قليلة من الزيت النباتي (أو زيت الطهي)، على المنطقة الملطخة بالملصقات، أو يدهن الزيت عن طريق الاستعانة بالإسفنجة حتى تبدو المنطقة رطبة. بعد انقضاء بضع دقائق، تستخدم المناشف الورقيّة في إزالة الزيت. تكرّر هذه العمليّة للحصول على أفضل النتائج.

تابعوا المزيد: طرق ناجحة في تنظيف الثلاجة

منظفات منزلية لإزالة الملصقات من الأسطح الزجاج
  • التجميد: يمكن الاستعانة بكيس من الثلج، ليوضع مباشرة على المنطقة الملطخة بالملصقات على الأسطح الزجاجية، فتكشط الملصقات بوساطة شفرة حلاقة، حيث أن تأثير التبريد يكون فعّالًا وقويًّا في إزالة مثل هذه البقع اللاصقة.
  • مجفّف الشعر: يمكن توجيه مجفّف الشعر إلى المنطقة المُلطخة بالملصقات على الأسطح الزجاجية، حيث أن الحرارة التي يخرجها مجفف الشعر تساهم في تفكيك الملصقات بفعاليّة، والقضاء على البقع. تستخدم منشفة نظيفة في مسح الأسطح بعد ذلك.
  • حرارة البخار: في بعض الأحيان، قد لا يكفي الهواء الساخن الجاف الخاصّ بمجفف الشعر لتكسير المادة اللاصقة على الزجاج، لذا تظهر الحاجة إلى البخار لزيادة تفكك المادة، مع استخدام بعد ذلك قطعة قماش ناعمة في تلميع الزجاج.
  • الخلّ: يُساهم في تكسير البقع اللاصقة على الزجاج، بفعاليّة؛ في هذا الإطار، تنقع إسفنجة (أو قطعة قماش ناعمة) في الخل، مع ترتيبها مباشرة على المنطقة الملطخة، وتركها لبضع دقائق، وذلك حتى تتشرّب المادة اللاصقة الخلّ، فيسهل عندئذ نزعها، عن طريق المسح بوساطة قطعة ناعمة من القماش أو عن طريق الكشط باستخدام ملعقة بلاستيكيّة.
  • مزيل طلاء الأظافر (الأسيتون): يمكن الاستعانة بمزيل طلاء الأظافر، للتخلّص من المواد اللاصقة من الأسطح الزجاجية، بفعاليّة. يتحقّق ذلك من خلال وضع قطرات من المزيل على المنطقة الملطخة بالملصقات، مع التنظيف مباشرةً، بوساطة قطعة من القماش شريطة أن تكون نظيفة وناعمة.