السينما التفاعلية في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.. قصص تحكيها تكنولوجيا المستقبل!

مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي
السينما التفاعلية في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي
مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي
مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي
مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي
مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي
2 صور

في ضيافة "حي جميل"، ينطلق برنامج السينما التفاعلية في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي الذي يحتضن تجارب الواقع الافتراضي من 7 إلى 15 ديسمبر، حيث يضمّ باقة من ألمع المواهب العالمية الحاصلة على جوائز، يقدمون عبر البرنامج 21 مشروعًا من 23 دولة.

برنامج السينما التفاعلية

يشمل برنامج السينما التفاعلية 13 من أهم أعمال الواقع الافتراضي التي تم إنتاجها في عام 2021، والتي سيتم ضمّها للمنافسة على جائزة اليُسر الذهبية للسينما التفاعلية.

يعد البرنامج بإرضاء جميع الأذواق، عبر مجموعة من الأفلام الوثائقية التفاعلية والرسوم المتحركة والقصص التفاعلية، جنبًا إلى الألعاب والعروض الفنية ورحلات العالم الافتراضي الاستكشافية. باستخدام نظارة الواقع الافتراضي، ستتقمصّ الشخصية التي تستعد لمغامرة ضمن عالم القصة.

وعلى هامش البرنامج، ستقود ليز روزنتال؛ مبرمجة السينما التفاعلية في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، والمبرمجة الرئيسية لمعرض فينيسيا للواقع الافتراضي في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، الحوار مع رائدة الوسائط المتعددة والعروض الإبداعية لوري أندرسون. يتاح حضور الحوار بشكل مجاني، وسيقام يوم 12 ديسمبر، 5:00 مساءً - 6:00 مساءً في ساحة حي جميل.

جدول برنامج البحر الأحمر للسينما التفاعلية

  • 7 - 15 ديسمبر.
  • من السبت إلى الخميس: 11:00 صباحًا - 11:15 مساءً
  • أيام الجمعة: 2:00 ظهراً - 00:00 منتصف الليل.

وعلى الموقع الرسمي لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي يمكن الاختيار من القائمة الغنية بالأفلام والعروض التفاعلية وحجز التذاكر، ومعرفة معلومات المهمة عن الأفلام المختارة والعروض التفاعلية.

مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

تُقام الدورة الافتتاحية لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في جدة البلد المصنّفة إرثاً عالمياً وفق اليونيسكو، من 6 - 15 ديسمبر 2021، وتعرض باقة من أهم وأحدث الإنتاجات السينمائية العربية والعالمية، إلى جانب مختارات كلاسيكية لعمالقة الإخراج، وبرامج أخرى لتعريف الجمهور بأصوات جديدة من المنطقة وخارجها، ويُعتبر المهرجان منصة للسينمائيين العرب والعاملين في صناعة السينما من جميع أنحاء العالم، حيث يسعى لبناء جسور التواصل، إضافة إلى مسابقة الأفلام الطويلة والقصيرة، واستضافة باقة من الأنشطة والندوات وورش العمل، لدعم وتطير الجيل الجديد من المواهب الواعدة.