الديوان الأميري الكويتي ينعي الشاعر دعيج الخليفة الصباح حفيد الشيخ جابر الأحمد

دعيج الخليفة الصباح - الصورة من حسابه الرسمي على تويتر
دعيج الخليفة الصباح - الصورة من حسابه الرسمي على تويتر

توفي الشاعر الكويتي «دعيج الخليفة الصباح»، صباح اليوم السبت بتاريخ 11 ديسمبر 2021، عن عمر يناهز الـ50 عامًا، وقد حرص الديوان الأميري الكويتي نعي الراحل، «ينعي الديوان الأميري المغفور له الشيخ دعيج خليفة العبدالله الخليفة الصباح عن عمر يناهز 50 عاما وسيوارى جثمانه الثرى بعد صلاة عصر اليوم السبت».

تاريخ الشيخ دعيج الخليفة الصباح

ولد «الصباح» في الـ10 من فبراير عام 1971، وهو أحد أحفاد أمير الكويت الراحل الشيخ «جابر الأحمد الصباح»، ووالدته الشيخة «لولوه جابر الأحمد الصباح»، الشيخ خليفة العبد الله الخليفة بن عبد الله الصباح، وجده الأكبر لوالده هو حاكم الكويت الخامس الشيخ عبد الله بن صباح الصباح.

تخرج «الصباح» من جامعة الكويت قسم علوم سياسية، وتولى عضوية جمعية الصحفيين الكويتيين عام 1993، كما حازعلى عضوية جمعية الصحفيين العرب عام 1996، وأصبح دبلوماسيًا في وزارة الخاريجة الكويتية عام 1995.

وقد أمتهن العمل الصحفي في عدة مجلات خليجية وعربية، ومن أهمها مجلة الأسرة، مجلة النهضة، مجلة كلام الناس، مجلة الجريمة، مجلة المختلف الكويتية، وقد نال جائزة أفضل شاعر خليجي في عدة استبيانات خليجية وعربية، واستطاع أن يضع بصمة أيضًا في مجموعة من الأعمال الغنائية والمسرحيات والمسلسلات، كما ألَف العديد من مقدمات الأعمال التلفزيونية الكويتية والخليجية، ومنها مقدمة مسلسل "البارونات"، و"أبلة نورة" و"للقدر نهاية" في سلطنة عمان.

وقد تولى عضوية شركة السينما الكويتية، بجانب عضوية شرف في نادي الأرسنال الإنجليزي، وتولى منصب الرئيس الفخري للمسرح الشعبي.