طبيب جراح يقطع مسافة 6 أميال سيراً لإنقاذ حياة مريض

2 صور

قام طبيب أعصاب أمريكي بالمشي مسافة 6 أميال، تحت الطقس العاصف والثلج، من أجل إنقاذ حياة مريض كان يحتضر، في ولاية "ترينيتي" الأمريكية.


وذكر موقع "People" أنّ الطبيب الجرّاج المدعو "Zenko Hrynkiw" كان موجوداً في مركز طبي، في ولاية ألاباما، عندما تلقى اتصالاً من مركز طبي آخر في ولاية "ترينيتي"، عن وجود مريض بحالة خطرة ويعاني من نزيف حاد في الدماغ، فانطلق بسيّارته باتجاه المستشفى حيث يرقد المريض في أحوال طقس عاصفة ومثلجة.


وأوضح الموقع أنّ الطبيب البالغ من العمر 62 عاماً حاول الاتصال، في هذه الأثناء، بالممرضات اللواتي ينتظرنه، من أجل إعلامهنّ بسبب تأخّره، إلا أنّ انقطاع خدمة الشبكة الخلويّة منعته من ذلك، فقرر النزول من السيّارة والذهاب مشياً على أقدامه، متوجّهاً إلى مركز Trinity الطبي، الذي يبعد أكثر من 6 أميالاً عن مكان وجود الطبيب.

وفي تصريح أدلى به إلى وكالة الـ"Associated Press"، قال الطبيب إنّه عندما كان في طريقه إلى المركز اتصلت به إحدى الممرّضات، وأعلمته بأنّ المريض فقد وعيه وتدهورت حالته، لكنّه استمرّ بالسير، مشدّداً على أن نسبة احتمال وفاة المريض كانت تبلغ الـ90 في المئة، إن لم يخضع للعملية.

وإثر ذلك، أعرب الرئيس التنفيذي لمستشفى Trinity عن افتخاره بعمل الطبيب Zenko، واصفاً عمله بالبطوليّ على الصعيدين الفكري والجسدي، معبراً عن امتنانه لجهود الطبيب التي جعلت شخصاً مريضاً يستمر في الحياة.