وزير السياحة: توفير مليون وظيفة بحلول 2030 في السعودية

وزير السياحة أحمد الخطيب
وزير السياحة توفير مليون وظيفة بحلول 2030 في السعودية (الصورة من موقع الوزارة)
وزارة السياحة السعودية
وزارة السياحة السعودية
وزير السياحة أحمد الخطيب
وزارة السياحة السعودية
2 صور

قال وزير السياحة أحمد الخطيب، أمس الاثنين، إن قطاع السياحة يستهدف توفير مليون وظيفة بحلول العام 2030.

توفير مليون وظيفة بحلول 2030 في قطاع السياحة بالسعودية

ذكر وزير السياحة أحمد الخطيب خلال الملتقى الوزاري لإقرار الميزانية العامة للدولة 2022، أن القطاع يصعد بالمساهمة في الوظائف فوصل بنهاية 2020 إلى معدل 4% وسيصل إلى 10% بحلول العام 2030، منوهًا بأن ذلك يتطلب مبادرات لتحقيق المستهدفات، مشيرا إلى توفير أكثر من 500 غرفة ألف فندقية من خلال المشروعات الكبرى وعبر استثمارات القطاع الخاص.

من جانبه أوضح نائب رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الوطني الأستاذ محمد بـن مزيد التويجري، أن أرقام الميزانية العامة للدولة للعام المالي 1443 / 1444هـ (2022م)، تؤكد حرص حكومـة المملكة على دعم التنمية والاقتصاد ودعم الإصلاحات فـي مختلف القطاعات التنموية، وفق أهداف وتطلعات رؤية المملكة 2030.

وأشار إلى إن اهتمام حكومة المملكة بالإنفاق على المشروعات الكبرى، وبرامج تحقيق رؤية المملكة 2030، ومشروعات التنمية المستدامة، ودعم القطاع الخاص وجعله شريكاً أساسياً في قطاع التنمية من خلال صندوق التنميـة الوطني، مبيناً أن أولويات الحكومة، والصـناديق والبنوك التنموية هي تحقيـق مستهدفات رؤيـة المملكة 2030، وتوسيع القاعدة الاقتصادية والتنموية، لزيادة فرص التوظيف للمواطنين، وتوفير مزيد من فرص الاستثمار لرواد الأعمال.

وزارة السياحة السعودية

كان الهدف من إنشاء وزارة السياحة، منذ اللحظة الأولى، هو الاهتمام بالقطاع السياحي بجميع جوانبه في المملكة العربية السعودية وتحسين السياحة في السعودية، وذلك بتنظيمها وتنميتها وترويجها. كما تعمل الوزارة وتتطلع دائما إلى تعزيز دور قطاع السياحة وتذليل عوائق نموه معتمدة على عوامل ومقومات هائلة تتمتع بها المملكة.

وتسعى وزارة السياحة إلى أن يتوافق دور القطاع السياحي ونموه مع مكانة وقيم ودور المملكة في الحضارة الإنسانية وتأثيرها في المجتمع الدولي، باعتباره رافداً مهماً من روافد الاقتصاد الوطني.