معرض ميثاق الملك سلمان العمراني يعرّف برؤية الملك سلمان في فنون العمارة المحلية

معرض ميثاق الملك سلمان العمراني يعرّف برؤية الملك سلمان في فنون العمارة المحلية
معرض ميثاق الملك سلمان العمراني يعرّف برؤية الملك سلمان في فنون العمارة المحلية

تقام في قصر طويق بالرياض فعاليات "معرض ميثاق الملك سلمان العمراني"، التي انطلقت في 2 ديسمبر الجاري وتستمر حتى 28 من الشهر نفسه.
ويُعرِّف المعرض برؤية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في فنون العمارة المحلية، ودلالاتها الثقافية، وهويتها المتوافقة مع الطبيعة والمناخ والمتسقة مع البيئة المحيطة، التي تُظهر تاريخ السعودية وثقافتها وإرثها الحضاري الضارب في جذور التاريخ.
ويعدُّ المعرض بمنزلة الاحتفاء بالرؤية العمرانية الشاملة التي تم استلهامها من تأثير خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، حيث يعيش الزائر رحلةً عمرانية ملهمة في معرض متنقل بين أربعة مدن، هي الرياض، جدة، أبها، والدمام، ويحتوي على مشاريع مميزه حاصلة على جوائز عالمية ومحلية.


ويأتي الحدث مصاحباً لمبادرة "ميثاق الملك سلمان العمراني" التي أطلقتها هيئة فنون العمارة والتصميم السعودي برعاية الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان، وزير الثقافة رئيس مجلس إدارة هيئة فنون العمارة والتصميم.
وتهدف المبادرة إلى تأصيل العمارة السلمانية، وتجسيدها من حيث الفلسفة والنهج التصميمي في قيم عدة، حيث يستعرض المعرض الاحتفاء بالرؤية العمرانية الشاملة في عهد خادم الحرمين الشريفين، حفظه الله.
كذلك يعرِّف المعرض بقيم ومبادئ الميثاق لتُساعد على توجيه المصممين نحو القيم الثقافية التي ابتدأت في مدينة الرياض، ليصل تأثيرها إلى بقية المناطق السعودية والعالم.
تابعي المزيد: اختتام أعمال الدورة الـ 14 للمؤتمر العام لمنظمة الإيسيسكو بالقاهرة في حضور المملكة
يشار إلى أن أوقات عمل المعرض هي:
الفترة الصباحية: 10 صباحاً - 1 مساءً.
الفترة المسائية: 5 مساءً - 10 ليلاً
يوم الجمعة : 3 عصراً – 10 ليلاً
ويمكن للزوار حجز تذاكرهم لزيارة المعرض من خلال الرابط.