الدفاع المدني السعودي: التهاون أثناء استخدام وسائل التدفئة خطير

الدفاع المدني السعودي: التهاون أثناء استخدام وسائل التدفئة خطير .. وأمطار رعدية
الدفاع المدني السعودي: التهاون أثناء استخدام وسائل التدفئة خطير .. وأمطار رعدية

حذّرت المديرية العامة للدفاع المدني السعودي، من التھاون في الأخذ باحتياطات السلامة، أثناء استخدام وسائل التدفئة، نتيجة موجة البرد وانخفاض درجات الحرارة على معظم مناطق السعودية خلال الأيام الحالية.
وأهابت المديرية بالجميع أخذ الحيطة والحذّر عند استخدام وسائل التدفئة، وعدم ترك المدفأة في وضع التشغيل في حالة النوم، ومتابعة الأطفال وعدم تركھم بمفردھم حتى لا يعبثوا بھا، داعيةً إلى الأخذ بتدابير السلامة عند استخدام الحطب أو الفحم وسيلة تدفئة، وإشعالھما خارج المنزل وعدم إدخالهما حتى يتحولان إلى جمر، مع ترك النوافذ مفتوحة لتلافي حدوث اختناق.
ودعت المديرية العامة الجميع إلى توخي الحيطة والحذّر في مثل ھذه الأجواء، والالتزام بتعليمات الدفاع المدني المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي حفاظاً على سلامتھم.


من جهة أخرى، دعت المديرية العامة للدفاع المدني المواطنين والمقيمين إلى توخّي الحيطة والحذر وفقاً لما ورد إليها من المركز الوطني للأرصاد من هطول أمطار رعدية، بمشيئة الله، على أجزاء من مناطق السعودية ابتداءً من مساء اليوم الثلاثاء وحتى السبت المقبل، حسبما أوردت "واس".
وبيّن تقرير المركز الوطني للأرصاد أنه من مساء اليوم الثلاثاء وحتى الخميس ستتأثر مناطق "المدينة المنورة، مكة المكرمة، تبوك" بهطول أمطار متوسطة إلى غزيرة ورياح نشطة السرعة قد تؤدي إلى جريان السيول، فيما ستتأثر من مساء يوم الأربعاء وحتى السبت مناطق "الرياض، حائل، الحدود الشمالية، الجوف، القصيم، الشرقية" بأمطار خفيفة إلى متوسطة .
تابعي المزيد: تحت شعار "عطاء وطن" الدفاع المدني يشارك في يوم التطوع السعودي والعالمي
وأهاب المقدم محمد الحمادي المتحدث الرسمي للدفاع المدني بالجميع توخّي الحيطة والحذر من المخاطر المحتملة في مثل هذه الأجواء، والابتعاد عن أماكن تجمع السيول والالتزام بتعليمات الدفاع المدني المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي، حفاظاً على سلامتهم.