محمد بن راشد يعلن عن إطلاق فعاليات حملة "أجمل شتاء في العالم" للعام الثاني

انطلاق فعاليات حملة أجمل شتاء في العالم للعام الثاني
انطلاق فعاليات حملة أجمل شتاء في العالم للعام الثاني - الصورة من المكتب الإعلامي لحكومة دولة الإمارات

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، انطلاق فعاليات حملة أجمل شتاء في العالم للعام الثاني بتعاون الجهات الاتحادية ودوائر السياحة المحلية، لترسيخ مفهوم الإمارات وجهة سياحية واحدة كما أكدت مبادئ الخمسين.


وأكد الشيخ بن راشد على أن الحملة هدفها داخلي بالدرجة الأولى، وتستهدف الأسر داخل الإمارات، بحيث تستمتع الأسر من دبي وأبوظبي بجمال رأس الخيمة والفجيرة وتقضي الأسر من بقية الإمارات أجمل الأوقات في منشآت أبوظبي ودبي السياحية العالمية، مؤكداً "نريد للجميع أن يستمتع بالإمارات".


جدير بالذكر، أن "حملة أجمل شتاء في العالم" في عامها الأول حققت أرقاماً قياسية كأول حملة موحدة للسياحة الداخلية على مستوى الدولة، حيث مثلت نجاحاً بمختلف المقاييس ونتيجة مميزة لجهود وتعاون كافة الهيئات السياحية فيها بالشراكة مع وزارة الاقتصاد والمكتب الإعلامي لحكومة دولة الإمارات.
وبحسب مسؤولين، كان عدد المشاهدات لمحتوى الحملة قد وصل إلى ما يقارب 500 مليون مشاهدة من مختلف أنحاء العالم، واستقطبت أكثر من 950 ألف سائح داخلي، بعد أن سلطت الضوء طوال 45 يوماً على أجمل المعالم السياحية والترفيهية والثقافية في إمارات الدولة السبع، وأبرزت الهوية السياحية الموحدة للدولة.
وكانت أن انطلقت الحملة تزامناً مع اعتماد استراتيجية السياحة الداخلية والهوية السياحية الموحدة في القطاع السياحي، كإطار عام موحد للخطط والبرامج والمبادرات الحكومية الهادفة لتعزيز السياحة الداخلية، ومن ضمنها حملة "أجمل شتاء في العالم".
وحققت "أجمل شتاء في العالم" الأولى، أكثر من 2000 تغطية إعلامية محلية وإقليمية وعالمية عن الحملة وصلت إلى 20 مليون شخص.
وأظهرت الحملة معالم الإمارات ووجهاتها المتنوّعة بصورة جديدة متميزة وعرّفت المشاهد في المنطقة والعالم على كنوزها السياحية والطبيعية.
كما قارب عدد مشاهدات الفيديوهات العالمية التي رافقت الحملة وساهمت في تعزيز الهوية السياحية الموحدة للدولة 500 مليون مشاهدة ولاقت ترحيباً وتفاعلاً كبيراً من الجمهور العالمي.
وشهدت الحملة إطلاق معالم سياحية متميزة في مختلف أنحاء الدولة مثل المدرج الروماني في خورفكان ومزرعة الرميلة في الفجيرة وافتتاح متحف عجمان بشكله الجديد.
كما تم إطلاق تطبيق "سياحة الإمارات" The Emirates Tourismعبر الهواتف الذكية، وذلك تتويجاً لحملة أجمل شتاء في العالم كأول حملة تسويقية موحدة للسياحة على مستوى الدولة، الذي يوفر عروضاً حصرية تقدمها الفنادق ومرافق الضيافة والمطاعم والوجهات السياحية والمراكز الترفيهية على مستوى الدولة.
وساهمت الحملة في إطلاق حركة سياحية داخلية نشطة بالتعاون مع كافة الجهات المعنية في إمارات الدولة السبع لافتاً إلى إطلاق فعاليات سياحية وترفيهية مميزة على مستوى الدولة خلال فترة الحملة بما في ذلك المدرج الروماني في خورفكان، وافتتاح متحف عجمان بحلّة جديدة.
تابعي المزيد: إعلان حكومة دبي أول حكومة لا ورقية في العالم
وكانت الحملة في نسختها الأولى قد وظفت أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في إنتاج المحتوى الرقمي المبتكر بطرق إبداعية متطورة، مثل التصوير بالطائرات المسيّرة فائقة السرعة، ودمج تقنيات الإنتاج الرقمي، واستخدام تكنولوجيا الواقع المعزز، لإنجاز محتوى شيّق يقدم المعالم السياحية للدولة.