وزارة الصحة السعودية تنبه لإجراء بسيط يخفّض احتمالية الإصابة بفيروس كورونا بنسبة 70%

وزارة الصحة السعودية
وزارة الصحة السعودية تنبه لإجراء بسيط يخفّض احتمالية الإصابة بفيروس كورونا بنسبة 70%

 

وزارة الصحة السعودية تنبه لإجراء بسيط يخفّض احتمالية الإصابة بفيروس كورونا بنسبة 70%، وأكدت وزارة الصحة، على أهمية ارتداء الكمامة ضمن إجراءات الحماية من العدوى التنفسية.

إجراء بسيط يخفّض احتمالية الإصابة بفيروس كورونا بنسبة 70%

قالت وزارة الصحة السعودية عبر تويتر، إن الالتزام بارتداء الكمامة بشكل مستمر يخفض احتمالية الإصابة بالعدوى التنفسية بنسبة 70%، وأكملت في رسالة توعية لكل مواطن: «رغم بساطتها ستبهرك نتائجها».

ومن جانب آخر أعلنت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، ارتفاعًا طفيفًا في أعداد الحالات الحرجة بالمستشفيات بسبب فيروس كورونا؛ حيث تم تسجيل 33 حالة، فيما تم يوم الإثنين تسجيل 31 حالة، وذلك بزيادة قدرها حالتان فقط، في الوقت الذى تم فيه إعطاء اكثر من 48 مليون جرعة لقاح كورونا.

وأوضحت وزارة الصحة السعودية أن عدد جرعات لقاحات كورونا المعطاة في المملكة بلغ حتى الآن ( 48104418) جرعة، عبر أكثر من 587 مركزًا بجميع المناطق والمحافظات.

وأضافت أنه تم تسجيل 65 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19 بالمملكة العربية السعودية، وتسجيل 82 حالة تعافٍ، وحالة وفاة واحدة فقط، خلال الـ24 ساعة الماضية.

الجرعة الثالثة من لقاح كورونا في السعودية

تقديم الجرعة الثالثة التنشيطية من لقاح كورونا لجميع المحصنين في السعودية بات قد التنفيذ حيث أعلنت وزارة الصحة السعودية، يوم الأربعاء 20 أكتوبر 2021، إتاحة حجز موعد الجرعة الثالثة للقاح المضاد لفيروس كورونا؛ للفئات العمرية من 18 عاماً فأكثر، وذلك بعد مضي 6 أشهر على أخذ الجرعة الثانية.

وأكدت وزارة الصحة أن الجرعة الثالثة متوفرة لجميع الفئات من 18 عاماً فأكثر ممن أمضى 6 أشهر على أخذ الجرعة الثانية، ونصحت الصحة الفئات ذات الخطورة بالمسارعة في أخذ الجرعة التنشيطية لتعزيز مناعتهم.