ما هي الطريقة الصحيحة لتقشير فروة رأسك؟

تقشير فروة الرأس 
تقشير فروة الرأس 
تقشير فروة الرأس 
تقشير فروة الشعر للعناية به
تقشير فروة الرأس 
تقشير فروة الراس
تقشير فروة الرأس 
تقشير فروة الرأس 
تقشير فروة الرأس 
3 صور

هل تعلمين أن فروة رأسك تستحق الاهتمام أيضاً. سواء كنت تعانين من الجفاف والقشور أو البقايا الدهنية، فإن معالجة فروة رأسك بعلاج تقشير لطيف يمكن يزيد من جمال وصحة شعرك. نشرح لك هنا كل ما تحتاجين لمعرفته حول تقشير فروة رأسك.

تقشير فروة الرأس

تقشير فروة الراس
العناية بالشعر


ما هو تقشير فروة الرأس؟
لا تختلف فروة رأسنا عن بقية بشرتنا. عندما تُترك دون علاج، يمكن أن تتراكم بخلايا الجلد الميتة، وانسداد المسام، وتراكم المنتجات، وكل ذلك يمكن أن يضر الشعر. في حين أن غسل الشعر بالشامبو بشكل متكرر يمكن أن يساعد في منع هذا التراكم، إلا أنه يلزم في بعض الأحيان اتخاذ إجراءات أكثر صرامة.
يمكن أن يكون التقشير إما كيميائياً (أحماض ألفا هيدروكسي وأحماض بيتا هيدروكسي) أو فيزيائي (مقشر وفرش) ؛ الهدف هو إزالة الدهون الزائدة والتراكم وخلايا الجلد الميتة التي قد تسد مسامك وتمنع شعرك من الظهور في أفضل حالاته.
عند إجراؤه بالمكونات الصحيحة وبالوتيرة الصحيحة، يمكن لتقشير فروة الرأس تحسين صحة فروة الرأس بشكل عام وحتى المساعدة في علاج بعض حالات فروة الرأس، مثل التهاب الجلد الدهني.
فوائد تقشير فروة الرأس
مقشرات فروة الرأس ليست مرضية للاستخدام فحسب، بل توفر مجموعة من فوائد العناية بالشعر.
يشجع تطويل الشعر: عندما تنسد بصيلات الشعر، قد يتباطأ نمو الشعر أو يتوقف في بعض المناطق . تساعد مقشرات فروة الرأس في مكافحة ذلك عن طريق إزالة الدهون الزائدة وبقايا المنتج، وتحفيز تدفق الدم والأكسجين إلى بصيلات الشعر، وبالتالي الحفاظ على البيئة المثالية حيث ينمو الشعر بشكل متوازن ويتغذى.
يعزز الحجم واللمعان: يزيل تقشير فروة رأسك هذا التراكم والوزن ، لذلك يبدو شعرك أكثر لمعاناً وأكثر كثافة.
يخفف من الحكة والقشور: مثل مقشر الجسم، مقشرات فروة الرأس ليست فقط رائعة في إزالة الزيوت والأوساخ ولكن أيضاً تخفف الجفاف والحكة عن طريق التخلص من خلايا الجلد الميتة .
كيفية تقشير فروة الرأس
في حين أن التعليمات قد تختلف، اعتماداً على المنتج الذي تختارين ، يوصي بجعل تقشير فروة الرأس الخطوة الأولى في روتين العناية بالشعر. يجب عليك تقشير فروة رأسك قبل غسل شعرك ثم المتابعة بشامبو مرطب جيد، دلكي المقشر على فروة رأسك لبضع دقائق ثم اشطفيه.
الجدير ذكره أنه يمكنك الحصول على المقشرات من الصيدليات والسوبرماركت.
تابعي المزيد : حمض الستريك للشعر: فوائده وكيفية استخدامه