تعديل حجز الطيران
طرق تعديل حجز الطيران
بطاقة الائتمان
تأجيل حجز الطيران باستعمال مزايا بطاقة الائتمان
تعديل حجز الطيران
الاستعانة بالإنترنت لتعديل حجز الطيران
الحديث مع خدمة العملاء
الحديث مع خدمة العملاء لتعديل حجز الطيران
تعديل حجز الطيران
بطاقة الائتمان
تعديل حجز الطيران
الحديث مع خدمة العملاء
4 صور

يضطر بعض المسافرين إلى تأجيل أو تغيير موعد رحلة الطيران لظروف طارئة، لذا فمن الممكن إتباع عدد من الطرق للمساعدة في تعديل حجز الطيران بسهولة.

الحديث مع خدمة العملاء لتعديل حجز الطيران

اختيار شركة طيران مرنة

من المهم أن يقوم المسافر باختيار شركة طيران مرنة إلى حد ما، والتي تعمل على التنازل عن رسوم التغيير في حالة احتياج المسافر إلى تغيير موعد وتاريخ المغادرة، لذا فمن المهم التعامل مع شركة طيران أكثر مرونة عندما يتم التعامل معها في تغيير موعد الحجز تكون سلسلة.

تابعوا المزيد: نصائح هامة للسفر من دون مصاعب

جعل الحجوزات مبكرة

لزيادة احتمالات تغيير خط سير الرحلة أو إلغائها يفضل أن يتم الحجز مبكرًا لمنع دفع أي رسوم، كما أن حجز الطيران مبكرًا يكون له دورًا مساهمًا في تغيير الخطة والبرنامج بسهولة وإعطاء فرصة في تغيير مواعيد الرحلة أو تأجيل حجز الطيران.

الاستعانة بالإنترنت لتعديل حجز الطيران

الاستثمار في تأمين سفر مناسب

من المحتمل أن يعتمد اختيار تأمين سفر مناسب، والذي يوفر الكثير من العوامل والخدمات كالمدة والتكلفة والمخاطر التي تتعلق بالرحلة، فضلًا عن ذلك أنه قد يكون له دورًا مساهمًا في تغطية رسوم والتكاليف الإضافية الخاصة بتأجيل الرحلة أو تغيير حجز الطيران.

استعمال بطاقة ائتمان محمية

يفضل أن يحمل المسافر بطاقة ائتمان محمية وشاملة على مزايا السفر، وذلك من خلال أن تحمل العديد من وسائل حماية السفر مثل تغطية انقطاع الرحلة وإلغاء الرحلة، كما أنها تعمل على توفير التعويض عند تغيير الحجز أو استرداد المبلغ بالكامل.

معرفة الحقوق في حالة الطوارئ

في حالات الطوارئ التي قد يتعرض لها المسافر كالمرض أو حدوث ظرف طارئ خطير قد تكون لها دورًا مساهمًا في الحصول على إعفاء، كما أنه من الممكن تقديم الوثائق التي تثبت ذلك.

المخاطر المرتبطة بالأماكن الموجودة في سير الرحلة

يمكن أن توجد العديد من المخاطر الصحية أو الكارثية التي قد يتعرض لها المسافر، والتي تكون ضمن الأمور التي تُسهل عملية إلغاء الرحلة أو تغيير حجز الطيران.

تابعوا المزيد: أهم النصائح لضمان سلامة الأطفال في رحلات السفاري

التغيير خلال 24 ساعة من الحجز

تسمح بعض شركات الطيران للمسافر تغيير الرحلة أو تأجيلها في غصون 24 ساعة من الحجز مجانًا، ويتم ذلك من خلال الاتصال بخدمة العملاء وبهذه الطريقة يمكن التأكد من سياسة شركة الطيران والتحقق من عدم تحصيل أي رسوم من المسافر.

الاتصال بخدمة العملاء

يعد التحدث إلى خدمة العملاء بدلًا من الاتصال بالإنترنت، أحد أفضل النصائح الشاملة لجميع أنواع مشاكل السفر الجوي، بما في ذلك تغيير الرحلة من دون دفع رسوم، وإذا كان المسافر بحاجة إلى تغيير الرحلة بسبب ظروف كالمرض أو كارثة طبيعية أو وفاة عائلية ففي هذا التوقيت يوجد فرصة جيدة لتفهم خدمة العملاء لهذا الظرف الطارئ من خلال تقديم الوثائق التي تثبت ذلك.

تابعوا المزيد: خطوات حجز الطيران للرحلات الجوية في رأس السنة