سامسونج تطرح أحدث أجهزتها اللوحية Galaxy Tab A8

صورة الجهاز اللوحي من أبل
جهاز لوجي من سامسونج - الصورة من موقع gsmarena
جهاز Galaxy Tab A8
جهاز سامسونج Galaxy Tab A8 - الصورة من موقع android authority
شكل جهاز سامسونج Galaxy Tab A8
أجدد الأجهزة اللوحية من سامسونج - الصورة من موقع gsmarena
صورة الجهاز اللوحي من أبل
جهاز Galaxy Tab A8
شكل جهاز سامسونج Galaxy Tab A8
3 صور

طرحت شركة سامسونج، جهاز Galaxy Tab A8، وهو جهاز لوحي جديد متوسط المدى مقاس 10.5 بوصة يعمل بنظام Android 11 خلفا لجالاكسي A7. ومن المتوقع أن يصدر في الولايات المتحدة في يناير 2022. ولم يُعلن حتى الآن أسعار فئة A8 إلا أن فئة A7 حاليا تبدأ بسعر 230$.

وبالنسبة لجهاز Galaxy Tab A8، طورت سامسونج الشاشة من العريضة مقاس 10.4 بوصة إلى شاشة مقاس 10.5 بوصة بدقة 1920 × 1200 بكسل مع نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 16:10، مما سيتيح لك رؤية المزيد على الشاشة عموديًا عند العمل في الوضع الأفقي، كما تم تحديث وحدة المعالجة المركزية (CPU) ووحدة معالجة الرسومات (GPU) في الجهاز اللوحي، مما أدى إلى زيادة أدائها بنسبة 10%، حسبما ذكرت سامسونج في الإعلان.

في حين أن الذاكرة والتخزين على Tab A7 يتم استغلالهما في 3 جيجابايت و64 جيجابايت، على التوالي، من المتوقع أن يتوفر Tab A8 بسعة تصل إلى 4 جيجابايت من الذاكرة و128 جيجابايت من سعة التخزين. ستتوفر أيضًا فتحة بطاقة microSD تدعم البطاقات حتى 1 تيرابايت.

تنتقل الميزات الأخرى من Tab A7 بما في ذلك نظام مكبرات الصوت الرباعي مع دعم Dolby Atmos ومقبس سماعة الرأس وكاميرات خلفية 8 ميجابكسل وكاميرات أمامية بدقة 5 ميجابكسل وبطارية سعة 7040 مللي أمبير في الساعة. كما أنه يحتوي على شبكة Wi-Fi 5 (802.11ac) و Bluetooth 5.0 وLTE اختيارية، لكن التوافر سيختلف حسب الطراز والمنطقة.

على الرغم من أن جهاز iPad من أبل يواصل ريادته لسوق الأجهزة اللوحية، إلا أن سامسونج هي واحدة من عدد قليل من الشركات المصنعة لأجهزة أندرويد اللوحية. يمكن أن يوفر Galaxy Tab A8 للمستهلكين بديلاً أقل تكلفة لجهاز iPad يمكن استخدامه للترفيه والعمل عن بُعد أو التعلم إذا لزم الأمر.