اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

6 حقائق لا تعرفينها عن شعرك

احمي شعرك من الأضرار
العناية بالشعر
احمي شعرك من الأضرار
احمي شعرك من الأضرار
احمي شعرك من الأضرار
الشعر الصحي
احمي شعرك من الأضرار
احمي شعرك من الأضرار
احمي شعرك من الأضرار
3 صور

كلنا نحب خصلات شعرنا ولكن الحفاظ عليها يمكن أن يكون مهمة صعبة. تساقط الشعر، الجفاف، قشرة الرأس، الشعر الرمادي هي مشاكل يصعب التخلص منها. فيما يلي بعض الحقائق الممتعة عن شعرك والتي لم تكوني تعرفينها والتي قد تساعدك في التغلب على مشاكل شعرك اليومية.

حقائق عن شعرك

احمي شعرك من الأضرار

 


يعزز شرب الماء نمو الشعر: إن شرب كميات كبيرة من الماء لا يفيد البشرة فحسب، بل يفيد الشعر أيضاً. شرب كمية كافية من الماء يمكن أن يقوي شعرك من الجذور إلى الأطراف، وبالتالي يزيد من نمو الشعر. كما أن شرب الماء يرطب ويجدد الشعر ويساعد في حل العديد من مشاكل الشعر.
يمكن أن يكون للشيب المبكر أسباب أخرى غير الوراثة: بخلاف الوراثة، يمكن للأشخاص في سن مبكرة أن يصابوا بالشيب بسبب الإجهاد وارتفاع ضغط الدم ونقص فيتامين ب 12 والتدخين. انظري في أسبابك.
يمكن أن يتسبب اتباع نظام غذائي صارم في تساقط الشعر بشكل مؤقت: عند اتباع نظام غذائي، لا يستهلك الكثير من الناس البروتين وهو المسؤول عن نمو الشعر الصحي؛ لذلك، قد يواجهون تساقط الشعر. ومع ذلك، فإن الشعر سوف ينمو مرة أخرى بمجرد أن يستهلك الجسم كمية جيدة من البروتين.
يمكن للأطعمة السكرية أن تعطيك قشرة الرأس: يمكن أن يؤدي استهلاك كميات كبيرة من الأطعمة السكرية إلى ارتفاع الأنسولين، مما يؤدي إلى تحفيز زيادة الهرمونات التي تزيد من إنتاج الزيت، مما يزيد من التقشر. يوصى بتقليل استهلاك الأطعمة السكرية للوقاية من قشرة الرأس وزيادة تناول الأطعمة الغنية بالزنك وأحماض أوميغا 3 الدهنية والبروتينات والبيوتين للحفاظ على شعر صحي.
التعرض المفرط للشمس يمكن أن يضر بالشعر: بسبب التعرض الزائد للشمس، يمكن للأشعة فوق البنفسجية UVA و UVB إتلاف الشعر، مما يؤدي إلى ترقق الأطراف، وتغير اللون، والتجعد. لذلك، ارتدي قبعات أو أغطية أو أوشحة عند خروجك من المنزل لحماية شعرك من هذا التلف.
السباحة بدون غطاء يمكن أن تضر شعرك بشدة: يزيل الكلور الزيوت الطبيعية من الشعر، مما يجعلها جافة وخشنة؛ كما أنه يسبب تقصف الأطراف وتغير اللون. لذلك يوصى بارتداء قبعة السباحة في كل مرة تقوم فيها بالغطس لحماية شعرك من التلف الشديد.
تابعي المزيد: حمض الستريك للشعر: فوائده وكيفية استخدامه