209 حوادث مرورية ارتكبتها الإناث العام الماضي

كشف العميد المهندس حسين أحمد الحارثي، مدير مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، أن عدد الحوادث المرورية التي ارتكبتها السائقات الإناث خلال العام الماضي بإمارة أبوظبي، بلغت 209 حوادث مرورية، تنوعت ما بين حوادث صدم ودهس وتدهور، ونتج عنها 31 وفاة و54 إصابة بليغة.

وقال العميد الحارثي في تصريح لـ جريدة «البيان» الإماراتية، أن من أبرز الأسباب التي أدت إلى وقوع حوادث الإناث العام الماضي، تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء، والانحراف المفاجئ، والسرعة دون مراعاة الطريق، وعدم ترك مسافة كافية، وعدم تقدير مستعملي الطريق، وعدم الالتزام بخط الطريق، وعدم إعطاء الأولوية لعبور المشاة، وغيرها من الأسباب.

يذكر أن شرطة أبوظبي حفاظاً على خصوصية المرأة، استحدثت مكتباً خاصاً بالحوادث النسائية، تقوم من خلاله مجموعة من المحققات المؤهلات من عناصر الشرطة النسائية، بأخذ أقوال السائقات أثناء وجودهن في مكان الحادث، أو في المستشفى، أو في أقسام مديرية المرور والدوريات. وتؤكد المؤشرات الإحصائية للحوادث التي ترتكبها النساء أن عدم التركيز أثناء القيادة، وتشتت ذهن المرأة بين الانشغالات اليومية ومتطلبات العمل والبيت، والتواصل مع الأبناء عبر الهاتف للاطمئنان إليهم، تؤدي دوراً رئيساً في ارتفاع نسبة الحوادث المرورية التي ترتكبها النساء، وبالرغم من ذلك، لا تزال نسبة حوادث الجنس اللطيف أقل من نسبة الحوادث التي يرتكبها الذكور.