"الصحة السعودية" تعلن البدء بتطعيم الفئة العمرية 5-11 عاماً بلقاح كورونا

أول طفل في المملكة يتلقى الجرعة الأولى من لقاح كورونا "كوفيد-١٩"
أول طفل في المملكة يتلقى الجرعة الأولى من لقاح كورونا "كوفيد-١٩" - الصورة من حساب وزارة الصحة بتويتر

أعلنت وزارة الصحة السعودية، بدأها بتطعيم الفئة العمرية من "5-11" عاماً بلقاح كورونا، مبينة أن ذلك يأتي حرصاً على سلامتهم وحمايتهم من المتحورات والمضاعفات.
وأكدت الوزارة أن الأولوية ستكون لمن يعانون من حالات قد تجعلهم أكثر عرضة لمضاعفات الفيروس.


من جانب آخر، أكدت الوزارة أنه مع التقدم في العمر، تزداد الحاجة إلى الجرعة التنشيطية للوقاية من مخاطر الأعراض المحتملة والمحافظة على مستوى المناعة.
ووفقاً لموقع إحصاءات وزارة الصحة، بلغ إجمالي الجرعات المعطاة في السعودية منذ بدء التطعيم بلقاحات كورونا وحتى اليوم 48,417,442 جرعة، منها 24,880,395 جرعة أولى، و22,948,237 جرعة ثانية، و588,810 جرعة منشطة.
وكانت وزارة الداخلية قد صرحت مطلع ديسمبر الجاري، بأنه بدايةً من 29 جمادى الآخرة 1443 الموافق 1 فبراير 2022، سيتم اعتبار تلقي الجرعة التنشيطية شرطاً لاستمرار ظهور حالة "محصّن" في تطبيق "توكلنا"، لكل من مضى على تلقيه الجرعة الثانية 8 أشهر أو أكثر، وذلك للفئات العمرية 18 عاماً فأكبر. لتعمد وزارة الصحة إلى التوضيح بأن الجرعة التنشيطية متاحة لمن أكمل 6 أشهر من الجرعة الثانية، إلا أنه ولأهمية الوقاية من متحورات كورونا، ولزيادة الجهود في مواجهة الجائحة، فقد قلّصت وزارة الصحة الفترة إلى 3 أشهر.
تابعي المزيد: الجرعة التنشيطية أساسية لدخول مقار العمل.. إليك أبرز ما جاء بالمؤتمر الصحفي لمستجدات كورونا
يذكر أن المنحنى الوبائي لفايروس كورونا في السعودية قد بدأ في الارتفاع بعد تزايد الإصابات اليومية المؤكدة بالفايروس، إذ أعلنت وزارة الصحة أمس تسجيل 146 إصابة جديدة في يوم واحد.