توقيع مذكرة تعاون بين جامعة الملك عبدالعزيز ونادي الفروسية بمنطقة مكة المكرمة

توقيع مذكرة تعاون بين جامعة الملك عبدالعزيز ونادي الفروسية بمنطقة مكة المكرمة
توقيع مذكرة تعاون بين جامعة الملك عبدالعزيز ونادي الفروسية بمنطقة مكة المكرمة

وقعت جامعة الملك عبدالعزيز ونادي الفروسية بمنطقة مكة المكرمة مذكرة تفاهم مساء أمس الاثنين 1443/5/16هـ، ووقع المذكرة من جانب نادي الفروسية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور فهد بن طلال المهلهل مدير عام نادي الفروسية بمنطقة مكة المكرمة المشرف العام على الميادين التابعة للمنطقة، ومن جانب جامعة الملك عبدالعزيز بجدة الدكتور مسعود بن محمد القحطاني عميد شؤون الطلاب.

وتضمنت المذكرة عدة نقاط منها:

• الاستعانة بالخبرات وتبادل المنفعة خاصة في مجال التدريب والرعاية الطبية البيطرية.

• إقامة الندوات والمعارض الخاصة بالفروسية والملتقيات العلمية.

• الفعاليات والأنشطة المشتركة في مجال الفروسية.

وأوضح الدكتور فهد أن توقيع مذكرة التعاون مع الجامعة يأتي في إطار جهود الجامعة لتعزيز التبادل العلمي للمنافع وتحقيق أسمي درجات النهوض برياضة الفروسية على أسس علمية ووفق توجه المملكة العربية السعودية ورؤية 2030 ومن منطلق التعاون الهادف والبناء.

وأعرب الدكتور مسعود عميد شؤون الطلاب عن سعادته بتوقيع مذكرة التعاون مع نادي الفروسية بمنطقة مكة المكرمة، مبيناً أنها تندرج ضمن جهود النادي لتوسيع نطاق التعاون من أجل تحقيق الأهداف الاستراتيجية لتعزيز الثقافة والمعرفة برياضة الفروسية وبناء القدرات في مجال الخيل والتعاون في مجال التطوير والابتكار في تدريب وتأهيل محبي رياضة الفروسية.

ومن جهة أخرى استقبل رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي سفير جمهورية الصين الشعبية لدى المملكة السيد تشن وي تشينغ، والوفد المرافق له في مكتبه، يوم الأحد 15 جمادى الأولى 1443هـ الموافق 19 ديسمبر 2021م.

واستعرضت الزيارة سبل التعاون في مجالات التعليم بين الجامعة والجامعات الصينية والشركات المبرمة، ومن أبرزها الاتفاقية المبرمة بن الجامعة وجامعة مينزو الصينية، والاستفادة من خبرات أعضاء هيئة التدريس وإجراء الأبحاث والبرامج المشتركة، كما تطرقت الزيارة لجهود الجامعة في مجال تعليم اللغة الصينية والتي كانت نتاجها تخريج أول دفعة من برنامج الدبلوم المهني في اللغة الصينية.