كل ما تريد معرفته عن مهرجان شتاء جازان 2022

مهرجان شتاء جازان 2022
كل ما تريد معرفته عن مهرجان شتاء جازان 2022

مهرجان جازان الشتوي هو مهرجان سياحي يقام بمنطقة جازان جنوب غربي السعودية وذلك في فصل الشتاء من كل عام. ينظمه مجلس التنمية السياحية بمنطقة جازان بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والآثار تحت مسمى "جازان الفل مشتى الكل".

مهرجان شتاء جازان 2022

يشتمل مهرجان شتاء جازان 2022 على العديد من البرامج والأنشطة والفعاليات والعروض المسرحية، ويستمر المهرجان لمدة شهر كامل حيث يهدف إلى إبراز تراث المنطقة الشعبي وتقديمه كمنتج سياحي من خلال قرية جازان التراثية الواقعة على كورنيش جازان الجنوبي التي أصبحت أحد معالم المنطقة البارزة.

هوية مهرجان شتاء جازان

واليوم دشّن الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان، الهوية البصرية واللفظية لمهرجان جازان الشتوي " شتاء جازان 22 "، وذلك تحت شعار " هذي أيامنا ".

وأوضح رئيس لجان "شتاء جازان 22 " الدكتور إبراهيم بن محمد أبوهادي أن الهوية الجديدة مستوحاة من ثقافة وحضارة المنطقة ومقوماتها السياحية والجغرافية، ومميزاتها النسبية؛ لتكون عنوانًا لعناصر الجذب السياحي والاقتصادي والاستثماري للمنطقة، بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030، ويعزز جوانب التنمية في شتى مجالاتها وبما يحقق أهداف برنامج جودة الحياة.

وقد رأس الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان، رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة الاجتماع التحضيري لمهرجان جازان الشتوي " شتاء جازان 2022 "في 22 نوفمبر 2021م، للاطلاع على استعدادات اللجان الفرعية وتحضيراتها للمهرجان الذي سينطلق مطلع شهر يناير القادم 2022م، وما يشتمل عليه من الأنشطة والفعاليات، بما يضمن نجاح عمل اللجان، إضافةً إلى تخصيص مواقع للتسوق، والأسر المنتجة، والحرف اليدوية، والفعاليات الثقافية والرياضية، والعروض المسرحية، والبرامج الموجهة للأسرة والطفل بالمهرجان التي ستقام بالقرية التراثية والكورنيش الشمالي والكورنيش الجنوبي، وعدد من المواقع بمدينة جيزان ومحافظات ومراكز المنطقة، وتوفير الخدمات البلدية والسياحية والترفيهية التي يحتاجها الزوار، وفق اشتراطات السلامة الخاصة بذلك، سعيًا لتوفير كل ما يضمن نجاح المهرجان وراحة المتنزهين وزوار المنطقة خلال فترة المهرجان وعلى مدار العام‪.‬