لجنة تسيير إكسبو 2020 دبي تؤكد التزامها الثابت باستضافة العالم بأمان

لجنة تسيير إكسبو 2020 دبي تؤكد التزامها الثابت باستضافة العالم بأمان. الصورة من "وام"
لجنة تسيير إكسبو 2020 دبي تؤكد التزامها الثابت باستضافة العالم بأمان. الصورة من "وام"

أكدت لجنة تسيير إكسبو 2020 دبي التزامها الثابت باستضافة العالم بأمان في نسخة استثنائية من إكسبو الدولي حافلة بالتشويق والمتعة والتعلم.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" جاء هذا التصريح في الاجتماع الذي عقدته اللجنة ويعد الثالث منذ انطلاق فعاليات الحدث الدولي في الأول من أكتوبر الماضي.

وقد حضر اجتماع اللجنة - التي تمثل الدول المشاركة في إكسبو 2020 والبالغ عددها 192 دولة - ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي المدير العام لإكسبو 2020 دبي، وديميتري كيركِنتزس الأمين العام للمكتب الدولي للمعارض الهيئة المشرفة على معارض إكسبو الدولية. فيما ترأس الاجتماع مانويل سالتشلي رئيس لجنة تسيير إكسبو 2020 والمفوّض العام لسويسرا لدى إكسبو 2020.

ونوه أعضاء اللجنة بنجاح الفعاليات الثقافية للبلدان التي تحتفل بأيامها الوطنية في إكسبو 2020 فضلًا عن الاحتفالات الرائعة بعيد الاتحاد الخمسين لدولة الإمارات في إكسبو 2020 التي أُقيمت في الثاني من ديسمبر، والتي أحيت مرور 50 عامًا على تأسيس الدولة.

تجدر الإشارة إلى أنّ إكسبو 2020 دبي يعد أضخم حدث دولي يُقام منذ بداية الجائحة، وتشمل تدابير كوفيد-19 التي وضعها إكسبو 2020 مؤخرًا زيادة عدد مراكز فحص "بي سي آر" ليبلغ أربعة مراكز إلى جانب إجراء الفحص مجانًا لجميع العاملين في أجنحة الدول.

وبينما يواصل جميع الموظفين الميدانيين والفنانين والمؤدين الخضوع للفحص بوتيرة منتظمة يلتزم إكسبو 2020 دبي بتطبيق الخبرات المكتسبة في غضون الأشهر الـ18 الفائتة والمضي قدمًا مع الشركاء والجهات المعنية لضمان مقاربة متوازنة وشاملة للمستقبل.

ومع حصول أكثر من 90 في المئة من سكان دولة الإمارات على التطعيم بصورة كاملة فرض إكسبو 2020 دبي إلزامية التطعيم والحصول على جرعات معززة من اللقاحات على جميع الموظفين والمقاولين ومزودي الخدمات لدى إكسبو 2020 والمشاركين الدوليين.

وبالنسبة لزوار إكسبو الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا أو أكثر فهم ملزمون بتقديم إثبات يفيد تلقيهم اللقاح المضاد لكوفيد-19 أو إبراز نتيجة سلبية لفحص "PCR" على أن يكون الفحص قد أُجري قبل ما لا يزيد على ـ72 ساعة. وإلى جانب ذلك يوفر إكسبو 2020 محطات تعقيم في الموقع ويفرض ارتداء الكمامات في الأماكن المغلقة والمفتوحة على حد سواء.