وزارة العدل السعودية تحصد جائزة الحوار الوطني عن مبادرة شمل

وزارة العدل تحصد جائزة الحوار الوطني - الصورة من واس
وزارة العدل تحصد جائزة الحوار الوطني - الصورة من واس

استطاعت وزارة العدل السعودية أن تحصد جائزة الحوار الوطني في نسختها الأولى للعام 2021، في فرع التميز في الحوار للمؤسسات الحكومية، وسط مشاركة 57 جهة، وجاءت تلك الجائزة نتيجة لجهود وزارة العدل ممثلة في مبادرة شمل التي تهتم بتنفيذ أحكام الحضانة والرؤية والزيارة.

وترتكز جائزة الحوار الوطني التي أعلن عنها الأربعاء الماضي، إلى 4 أشياء مستمدة من القيم الدينية والعربية المشتركة التي يقتبس منها المجتمع ثقافته وعاداته الأصيلة، وبدورها تعكس الجائزة نموذجا إيجابيا في دعم مفاهيم التسامح والتعايش والانسجام، بالشكل الذي يعزز مرحلة التطوير التي تشهدها المملكة العربية السعودية في جميع المجالات تماشيا مع رؤية المملكة 2030.

مبادرة شمل

تهدف مباردة شمل إلى تسهيل تنفيذ أحكام الحضانة والرؤية والزيارة على المستفيدين، بشكل يخدم أفراد العائلة ويتيح فرص عمل في مجال الخدمة المجتمعية، بجانب تحسين مستوى التعاون بين وزارة العدل والجهات الحكومية والقطاع الثالث في توفير الخدمات التي تفيد المجتمع.

أهمية مبادرة شمل

وصل عدد مراكز شمل 55 مركزًا موزعين على مناطق مختلفة داخل المملكة العربية السعودية، من أجل تسهيل عملية أحكام الرؤية والحضانة، واستطاعت المبادرة أن تقوم بالآتي:

- وفرت المبادرة أكثر من 236 ألف خدمة ما بين رؤية وزيارة ونقل وحضانة.

- بلغ عدد المستفيدين أكثر من 40 ألف مستفيد إلى الآن.

- احتضان 18482 طفلاً يتلقون العناية الكاملة والتهيئة النفسية اللازمة.

- حماية حقوق الأطفال المحضونين.

- توفير بيئة تحقق عناصر الأمن والسلامة للأطفال.

- رفع جودة الخدمات المقدمة وتوفير حقوق الطفل وحفظ خصوصية الأسرة.