اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

ماسك الخرشوف للوجه للعروس

جمال العروس
ماسك الخرشوف للوجه للعروس
الخرشوف
خصائص الخرشوف
خلطات ترطيب بشرة العروس
ماسك الخرشوف وماء الورد لترطيب وجه العروس
ماسك شد بشرة العروس
يفيد ماسك الخرشوف والافوكادو في تأخير ظهور التجاعيد
خلطات تبييض بشرة العروس
ماسك الخرشوف والموز لتبييض وجه العروس
جمال العروس
الخرشوف
خلطات ترطيب بشرة العروس
ماسك شد بشرة العروس
خلطات تبييض بشرة العروس
5 صور

تسعى كل عروس للحصول على بشرة متوهجة وصحية خالية من المشاكل قبل حفل زفافها. ويُعد الخرشوف من أفضل الماسكات الطبيعية لتعزيز صحة البشرة وترطيبها، فضلاً عن منحها الإشراق والنضارة. تابعي مع "سيدتي.نت"، وتعرفي على كيفية تحضير ماسك الخرشوف لوجه العروس.

ماسك الخرشوف لوجه العروس

ماسك الخرشوف للعناية بوجه العروس واستعادة نضارته وإشراقه

إليك، طريقة تحضير ماسك الخرشوف لتتألقي ببشرة نضرة ومشرقة في حفل زفافك.

ماسك الخرشوف والأفوكادو

يفيد ماسك الخرشوف والأفوكادو في تأخير ظهور التجاعيد


يُحافظ الخرشوف على صحة البشرة ويُخلصها من الشوائب ويُقلل من علامات الشيخوخة المُبكرة، كما يُساهم في تأخير ظهور التجاعيد. وطريقته كالآتي:

قومي بغلي قطع الخرشوف مع أوراقه. صفّي المحتويات للحصول على ماء الخرشوف، ثم أضيفي مقادير متساوية من مهروس الأفوكادو وقليل من قطرات زيت الزيتون. ضعي الماسك على بشرتك لمدة 20 دقيقة، اغسليها بالماء البارد، مرري مكعبات ماء الورد الثلجية. كرري الماسك مرتين في الأسبوع.

تابعي المزيد: فوائد الفراولة لبشرة العروس

ماسك ماء الخرشوف والموز

ماسك الخرشوف والموز لتبييض وجه العروس

يعمل ماسك الخرشوف على التخلص من خلايا الجلد الميتة والشوائب الموجودة بالبشرة والتصبغات، وبالتالي تبييض البشرة، وجعلها تبدو نقية وصافية لا تشوبها شائبة. وطريقته كالآتي:

اخلطي حبة من الموز بماء الخرشوف. ضعي الماسك على بشرتك لمدة لمدة 15 دقيقة. اغسلي وجهك بالماء البارد، كرري الماسك ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج

ماسك الخرشوف وماء الورد

ماسك الخرشوف وماء الورد لترطيب وجه العروس

يُساعد الخرشوف في تطهير البشرة وذلك بفضل احتوائه على مضادات الأكسدة والفيتامينات، وعلى نسبة كبيرة من المركبات المفيدة للعناية بجميع أنواع البشرة خصوصاً الجافة. كما أنه يُقلل من علامات الشيخوخة والعلامات الدقيقة التي تظهر على البشرة، ويُساهم في التخلص من الشوائب والعيوب التي تُصيب البشرة. وطريقته كالآتي:

اغسلي أوراق الخرشوف جيداً. انقعي أوراق الخرشوف في الماء لمدة 30 دقيقة. ضعي وعاء أوراق الخرشوف المنقوعة على النار الهادئة لمدة 5 دقائق. بردي منقوع أورق الخرشوف قبل الإستخدام. اخلطي مقادير متساوية من ماء الخرشوف المصفى مع قطرات ماء الورد في عبوة زجاجية. نظفي بشرتك وعرضيها للبخار لمدة 5 دقائق. امسحي بشرتك بماء الخرشوف عن طريق القطع القطنية المخصصة للعناية بالبشرة. اتركي الوصفة لمدة 30 دقيقة قبل الخلود إلى النوم. اغسلي بشرتك بالماء الفاتر. مرري المكعبات الثلجية المجهزة من مغلي أوراق الخرشوف على بشرتك.
كرري وصفة ماء الخرشوف لنضارة البشرة يومياً، أو يوم بعد يوم دون الحاجة إلى تعرضها للبخار، لكن استفيدي من البخار مرتين في الأسبوع لتعزيز أنسجة بشرتك بصفة مستمرة.

تابعي المزيد: العناية ببشرة العروس من الصباح حتى المساء

الخرشوف في سطور

خصائص الخرشوف

يُعد الخرشوف (الأرضي شوكي) من الخضراوات التي تُستعمل على نطاق واسع؛ فهو من النباتات الطبية والغذائية المفيدة للصحة، وذلك بفضل محتواه الغني بالعديد من العناصر والمركبات التي يحتاجها الجسم. تتركز زراعته على نطاق واسع في الدول المطلة على حوض البحر الأبيض المتوسط وتُعتبر مصر من أكثر الدول إنتاجاً للخرشوف، ويُمكن استهلاك الخرشوف بعدّة طرق، كطبخه أو سلقه، كما يُمكن استهلاكه نيّئاً، وفي بعض الدول الأوروبية يُجفّف ويُستعمل في صنع الحساء وأطباق أخرى، وينصح الأخصائيون في التغذية بطهيه بالبخار لأنها أفضل طريقة للاستفادة من قيمته الغذائية.

ملاحظة من "سيدتي.نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

تابعي المزيد: وصفة يابانية لتبييض بشرة العروس