هيئة المسرح والفنون الأدائية تنظم عرضا مسرحيا للأطفال بعنوان "حراس الحقول" 

هيئة المسرح والفنون الأدائية تنظم عرضا مسرحيا للأطفال بعنوان "حراس الحقول" - الصورة من حساب الهيئة على تويتر
هيئة المسرح والفنون الأدائية تنظم عرضا مسرحيا للأطفال بعنوان "حراس الحقول" - الصورة من حساب الهيئة على تويتر

في إطار حرص هيئة المسرح والفنون الأدائية على دعم الإنتاج المسرحي المحلي وتطوير الإبداع وتمكين المبدعين، تنظم الهيئة، غدًا الخميس الموافق 30 ديسمبر الجاري، عرضًا مسرحيًا للأطفال بعنوان "حراس الحقول".

وأوضحت هيئة المسرح والفنون الأدائية، عبر حسابها الرسمي على تويتر، أن العرض المسرحي يقام على مسرح جمعية الثقافة والفنون بالأحساء، ويستمر حتى يوم الأربعاء الموافق 5 يناير 2022. ويمكنكم حجز التذاكر من خلال الرابط التالي:

https://www.ticketmx.com/ar/d/1123/field-guards/9813d556989446fc97e4

ويدور العرض المسرحي "حراس الحقول" حول فلاح بسيط يعيش مع ابنته الوحيدة شمس التي لا تحب حياة الريف وتحلم بالعيش في المدينة، وعندما تقرر السفر خلسة تستمع للفزاعات وهم يتبادلون أطراف الحديث عن خطر يهدد المحاصيل مما يجعلها تحتار بين حلمها وبين حماية أرضها، لتجد شمس نفسها تعيش مغامرة فريدة من نوعها.

المسرحية من تأليف منيرة الخشرم، ومن إخراج إيمان الطويل، وبطولة كل من جودي مندور، إرم المجرشي، محمد البوعبيد، دانة البراهيم، فاطمة بوخمسين، ولطيفة المحيسن.

وعلى صعيد آخر، تنظم هيئة المسرح والفنون الأدائية، اليوم الأربعاء الموافق 29 ديسمبر الجاري، اللقاء الافتراضي الثاني للرئيس التنفيذي سلطان البازعي مع المتخصصين بالفرق المسرحية والشعبية، والممارسين وهواة المسرح، والمستثمرين في القطاع، وذلك لمناقشة التحديات التي يواجهونها.

ويناقش اللقاء استراتيجية هيئة المسرح والفنون الأدائية، إلى جانب تعريف حول الفنون الأدائية التي يشملها نطاق عمل الهيئة، وفتح الباب للأسئلة والاستفسارات التي تدور في ذهن المنتمين للقطاع بمختلف فئاتهم، ومناقشة الأفكار والمقترحات ومدى إمكانية تطبيقها للارتقاء بالقطاع.

يذكر أن هيئة المسرح والفنون الأدائية تأسست بقرار مجلس الوزراء رقم (398) وتاريخ 1441-6-10، حيث تعمل الهيئة على النهوض بالمجال المسرحي والفنون الأدائية ودعم وتشجيع التمويل والاستثمار فيه، واعتماد برامج تدريبية مهنية وجهات مانحة للشهادات المتخصصة في المجال.