تدشين مبادرة 50 ألف قارئ بواسطة مركز أبوظبي للغة العربية

دكتور على بن تميم، رئيس مركز أبوظبي للغة العربية - الصورة من وام
دكتور على بن تميم، رئيس مركز أبوظبي للغة العربية - الصورة من وام

في إطار دعم وتشجيع الأفراد على القراءة، حرص مركز أبوظبي للغة العربية على تدشين مبادرة 50 ألف قارئ، بالتعاون مع منصة «ستوري تيل» العالمية، تزامنًا مع الاحتفال باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات، حيث توفر المنصة 50 ألف اشتراك مجاني لمدة 3 أشهر للجمهور من منصة «ستوري تيل»، بالشكل الذي يتيح لهم قراءة واستماع الكتب المتوفره بها.

ووفقًأ لما ذكرته وام،  صرح الدكتور على بن تميم، رئيس مركز أبوظبي للغة العربية «تندرج مبادرة "خمسون ألف قارئ" ضمن مبادراتنا الاحتفائية باليوبيل الذهبي للدولة وباللغة العربية سعياً نحو تعزيز ثقافة القراءة الرقمية في المجتمعات العربية، وتحفيزهم على الاستفادة من المحتوى الثري الذي توفّره المنصات والمكتبات الرقمية المتخصصة. وتواكب التقدم التكنولوجي حول العالم، وتلبي متطلبات القارئ أينما كان».

على الجانب الآخر، قال «سيباستيان بوند»، المدير التنفيذي لمنصة «ستوري تيل» بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا « نرحب بمبادرة مركز أبوظبي للغة العربية في توزيع اشتراكات مجانية لمنصتنا، بما يُسهم حتماً في اطلاع الجمهور على ما نوفره من كتب إلكترونية. مهمتنا في "ستوريتل" هي إتاحة مجموعة واسعة ومتنوعة من القصص للجميع في كل مكان. نحن فخورون بكتالوجنا العربي الضخم، ونعتقد أن استهلاك الكتب يمكن أن ينشر معرفة أكبر ومنظورًا أوسع، مما يسهم في جعل العالم مكانًا أكثر قرباً." وتوفر المبادرةُ ساعاتِ قراءةٍ غير محدودة لمدة 3 أشهر للقرّاء، ويدعو مركز أبوظبي للغة العربية الجمهور إلى متابعة قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة به ومن ثم دعوة ثلاثة من أصدقائهم في تعليق، ليحصلوا على فرصة الفوز بالاشتراك في منصة "ستورتيل».

نبذة عن ستوري تيل

تعد منصة ستوري تيل واحدة من أكبر المنصات التي توفر كتب صوتية وإلكترونية حول العالم، لما يزيد عن 700,000 عنوان على نطاق عالمي، وتنتشر خدمات الشركة في 25 سوقا حول العالم كما تقدم خدمة بث الكتب الصوتية في الشرق الأوسط بشكل خاص والعالم الناطق بالعربية بشكل عام.