أبرز اتجاهات الموضة خلال عام 2021

مرام زبيدة توتدي جزمة عالية الساق
مرام زبيدة توتدي جزمة عالية الساق- الصورة من حسابها على انستغرام
قميص وتنورة جلدية من ماركة أوايك
أوايك Awake
كروب توب وتنورة من التول صفراء
أليس اند اوليفيا Alice & Olivia
مرام زبيدة توتدي جزمة عالية الساق
مرام زبيدة توتدي جزمة عالية الساق- الصورة من حسابها على انستغرام
كيم كردشيان ترتدي زياً حريرياً على شكل بيجاما مع ابنتيها
كيم كردشيان Kim Kardashian - الصورة من حسابها على انستغرام
تنورة من الجلد منفذة بالورود مع كروب توب بيضاء
إيزابيل سانشيز Isabel Sanchis
مرام زبيدة توتدي جزمة عالية الساق
قميص وتنورة جلدية من ماركة أوايك
كروب توب وتنورة من التول صفراء
مرام زبيدة توتدي جزمة عالية الساق
كيم كردشيان ترتدي زياً حريرياً على شكل بيجاما مع ابنتيها
تنورة من الجلد منفذة بالورود مع كروب توب بيضاء
6 صور

مما لا شك فيه ان العام 2021 أفرز العديد من صيحات الموضة التي استمر بعضها من العام 2020 كأزياء Active Wear والأحذية الرياضية وحملت معها الجديد من أحذية بلاتفورم ذات الكعب العريض والجزمات العالية الساق والحقيبة الحزام وعودة حقائب التسوق الكبيرة، فيما برزت بقوة موضة الكات أوت أي الفساتين المنفذة بتقنية اللايزر والتي تجلت في كل حياتنا اليومية وبلوزات الكروب توب التي رافقتنا من اللباس الرياضي والجينز مروراً بالفساتين الرسمية وفساتين الزفاف حتى. وهناك الكاب الذي لبسناه في العام 2021 إما ملتصقاً بالفستان من الأكتاف او على شكل رداء منفصل وشهدنا بروز الجمبسوت بقوة.
تلك هي باختصار أبرز اتجاهات الموضة التي طبعت العام 2020 وقد اخترنا لك سيدتي زياً من كل اتجاه لتستعيدي ما حمله هذا العام من جديد على صعيد الأناقة.

  • صيحة Active Wear ترتدي مفهوماً راقياً للسهرات

كيم كردشيان Kim Kardashian- الصورة من حسابها على انستغرام

شكل اتجاه اللاونج وير Lounge Wear ثورة حقيقية في العام 2020 واستمر في العام 2021 خاصة بعد رواج ماركة Skims التي اطلقتها نجمة مواقع التواصل الاجتماعي كيم كردشيان Kim Kardashian التي باتت ترتدي من ماركتها في المناسبات الهامة وهي أزياء تقترب من الطابع الرياضي وتشبه اللانجري ونراها ترتدي زياً يشبه البيجاما الحريرية ولكن مع إضافة تفاصيل أنثوية.

- أحذية بلاتفورم بكعب شاهق لا مسطّح

أحذية بلاتفورم
            كارن وازن- الصورة من حساب النجمة على انستغرام

 

 

جسدت المؤثرة كارن وازن في هذه الصورة موضة العام 2021، فالزي الميتاليكي لا يزال مستمراً منذ ثلاثة أعوام وسنحمله للعام 2022، وقد نسقت معه صندل بلاتفورم ذهبي شاهق العلو وهو مثالي للقصيرات، أو لمتوسّطات الطول لأنه يمنحك قامة مديدة.

  • جزمات عالية تصل الى فوق الركبتين

مرام زبيدة- الصورة من حسابها على انستغرام

في العام 2021 ابتعدنا عن مفهوم Booties حتى ولو انتعلته النجمات ولكن الحصة الأكبر كانت إما للجزمات المطاطية من نوع Tube Socks Boots، أي التي تحاكي بتصميمها الجوارب او الجزمات الواسعة من العنق، ولكنها تغطي الركبتين وربما أعلى الفخذ. وقد اخترنا لك المؤثرة الحسناء مرام زبيدة التي تقضي إجازتها العائلية في باريس مع زوجها وهي ترتدي معطف Teddy الأبيض الذي راج بشكل غير مسبوق هذا العام، وتنتعل جزمة من جلد التمساح الفاخر من ماركة Paris Texas وهي الماركة الأكثر رواجاً بين النجمات في العام 2021.

  • حقيبة الكتف تعود بعد انحسار موجة Cross Body Bags

أوايك Awake

عادت حقائب الكتف المتوسطة الحجم والتي نضعها على الكتف مع رباط متوسط الطول الى الواجهة بعد عقد من سيطرة حقائب الكروس العملية، واستمرت في العام 2021 الحقائب الكبيرة المستطيلة أو المربعة لدى ديور Dior ولويس فويتون Louis Vuitton. وقد اخترنا لك حقيبة جلدية من Awake أوايك نسّقتها الدار مع قميص كلاسيكي مخطّط وتنورة جلدية مكسّرة على شكل مربعات الشوكولا.

  • فساتين زفاف Cut Out برزت لأول مرة

 

فساتين زفاف Cut Out برزت لأول مرة
         فكتور أند رولف Viktor &Rolf
  •  

    تحرر فستان الزفاف هذا العام من طابعه الرسمي وخصوصاً في منطقة الشرق الأوسط التي اعتدنا فيها على الفساتين الضخمة والمبهرة، فاتجه قسم كبير من الشباب الى الفساتين المنفّذة بتقطيع بالليزر أو المفتوحة عند الخصر، وهي قصة لم تكن سائدة في فساتين الأعراس. وقد اخترنا لك من المصممة إيزابيل سانشيز Isabel Sanchis هذا الفستان الكات أوت عند الخاصرة، مع عقدة من الساتان أمامية ويتميز بتنورة بقصة A line تنسدل براحة على القوام.

تابعي المزيد: 5 صيحات ستحملينها معك للعام الجديد

  • الكروب توب الجلدي منفذ بتقنية تقطيع بالليزر

إيزابيل سانشيز Isabel Sanchis

إنه الجلد الذي يتجدد في كل عام، ولكن الصيحة التي حملها العام 2021 هي تنورة من الجلد منفذة على شكل زهور مطرزة ومنسقة بعناية مع كروب توب من الجلد، المنفذ بطريقة Bandage أي على شكل ضمادات لتضفي رونقاً على إطلالتك وهو تصميم اخترناه لك من المصممة إيزابيل سانشيز Isabel Sanchis.

  • الأصفر الليموني من أكثر الألوان رواجاً على السجادة الحمراء

أليس أند أوليفيا Alice &Olivia

استمر في العام 2021 بروز ألوان الأخضر العشبي والبنفسجي القاتم، ولكن اللون الأبرز كان اللون الاصفر الأسيدي او الحمضي وكان له حضوراً قوياً في عالم الموضة وعلى السجادة الحمراء وفي عز موسم الشتاء. وتُعتبر إطلالة النجمة غابرييل يونيون بفستان أصفر ليموني خير دليل على رواج هذا اللون. كما اخترنا لك زياً من ماركة أليس أند أوليفيا Alice &Olivia هو عبارة عن كروب توب وتنورة من التول.
تابعي المزيد: ارتدي اللون الأحمر على طريقة النجمات