هذه هي أبرز محطات الأمير تشارلز ودوقة كورنوال كاميلا في عام 2021

الأمير تشارلز وزوجته دوقة كورنوال
الأمير تشارلز وزوجته دوقة كورنوال- الصورة من حساب Clarence House على إنستغرام
مع بداية العام الجديد، تُبعث روح الأمل والتفاؤل لما يرغب الزوجان أمير ويلز الأمير "تشارلز" وزوجته دوقة كورنوال في تحقيقه واستكماله من خلال العمل على تسخير كل الجهود وتذليل جميع العقبات لمواصلة عملهما. لقد أمضى أمير ويلز ودوقة كورنوال عاماً مزدحماً على الرغم من الوباء شهد العديد من الإرتباطات والأجندات والعمل والسفر والكثير. وبنهاية 2021 وبداية 2022، نستعرض في السطور التالية أهم الأحداث التي مرت على الزوجان الملكيان في رحلة طولها 12 شهر من العمل الجاد.

شهر يناير


كان شهر يناير بداية إيجابية مع إطلاق غرفة قراءة الدوقة، حيث وصف كلارنس هاوس المكان بأنه مكان لعشاق الكتب من جميع الأعمار والقدرات والخلفيات. للموسم الأول، أوصت "كاميلا" فيلم The Mirror and the Light بقلم "هيلاري مانتل"، Where the Crawdads Sing من تأليف "ديليا أوينز" ، Restless من تأليف ويليام بويد ، وThe Architect’s Apprenticeمن تأليف "إليف شفق". في غضون ذلك، أعلن الأمير "تشارلز" عن خطة تعافي الكوكب تسمى Terra Carta من شأنها أن تضع الاستدامة في قلب القطاع الخاص. تم تصميمه ليتم دمجه بالكامل من قبل الشركاء العالميين بحلول عام 2030.

شهر فبراير


شهد شهر فبراير حصول الأمير "تشارلز" على جائزة مهمة لالتزامه المستمر منذ عقود بالزراعة والدعم العملي والقدرة على لفت الانتباه إلى قضايا الزراعة، بينما أظهرت الدوقة دعمها لجمعية SafeLives الخيرية لمكافحة العنف المنزلي ومخططها الجديد Ask for ANI. ومع ذلك، طغت الأخبار المقلقة على هذا الشهر بأن دوق إدنبرة قد دخل المستشفى.

شهر مارس


في مارس، ذهب الزوجان في زيارة خارجية لليونان للاحتفال بمرور 200 عام على استقلال البلاد، وخلال هذه الزيارة، حظي الأمير "تشارلز" بشرف نادر بالحصول على ميدالية الشرف الذهبية لمدينة أثينا. بالعودة إلى المملكة المتحدة، واصل الزوجان الثناء على أولئك الذين يعملون في الخطوط الأمامية للوباء.

شهر إبريل


تميز أوائل أبريل بوفاة دوق إدنبرة الأمير "فيليب". أشاد أمير ويلز شخصياً بوالده بالكلمات: "والدي العزيز كان شخصاً مميزاً للغاية. أعتقد قبل كل شيء أنه كان مندهشًا من رد الفعل والأشياء المؤثرة التي قيلت عنه. نحن، عائلتي، ممتنون للغاية لكل ذلك". وشهدت الجنازة أيضاً لم شمل الأسرة لفترة وجيزة مع الأمير "هاري"، الذي يعيش الآن في الولايات المتحدة مع عائلته.

شهر مايو


في مايو، انضمت دوقة كورنوال "كاميلا" إلى الأمير "تشارلز" في زيارة إلى أيرلندا الشمالية. كما قام الأمير "تشارلز" بزيارة افتراضية لنيجيريا للتعرف على عمل لجنة الإنقاذ الدولية (IRC) في الجزء الشمالي الشرقي من البلاد.

شهر يونيو


في يونيو، أصبح أمير ويلز جداً مرة أخرى مع ولادة "ميغان ماركل" زوجة الأمير "هاري" لـ"ليليبت ديانا". عبر حسابهما على وسائل التواصل الاجتماعي، نشر أمير ويلز ودوقة كورنوال: "تهانينا لهاري وميغان وآرشي على وصول الطفلة ليليبت ديانا. أتمنى لكم كل الخير في هذا الوقت الخاص". كانت لدوقة كورنوال مشاركة قريبة من قلبها ركزت على محو أمية الأطفال وشاركت أيضاً قائمة القراءة للأمير "تشارلز" في مشروع غرفة القراءة.

شهر يوليو


واصلت الدوقة "كاميلا" مشروع غرفة القراءة في يوليو عندما تم الإعلان عن الموسم الثالث. ذهبت هي وزوجها أيضاً في زيارتهما السنوية إلى ويلز، حيث زارا سوبر ماركت ومحلات لبيع الكتب، من بين أمور أخرى. في نهاية الشهر، قاما أيضاً بزيارة جزر سيلي للقاء مجتمعات ومجموعات مختلفة.

شهر أغسطس


تبرع الأمير "تشارلز" للصليب الأحمر اليوناني لمساعدة ضحايا حرائق الغابات التي دمرت اليونان، وكتب مقال رأي لصحيفة Daily Mail حول حرائق الغابات في اليونان ودعوة للعمل من أجل تغير المناخ.

شهر سبتمبر


سافر الأمير والدوقة إلى اسكتلندا لمدة أسبوع من المشاركات في سبتمبر. كما تم الإعلان عن فتح تحقيق في إحدى الجمعيات الخيرية التابعة للأمير "تشارلز"، وهي مؤسسة الأمير، بعد مقال نُشر في صحيفة Sunday Tims زُعم فيه أن التبرعات المقدمة للمؤسسة الخيرية ربما استُخدمت للتأثير على وريث العرش.

شهر أكتوبر


في أكتوبر، كان التركيز مرة أخرى على مكافحة تغير المناخ. كشف الأمير "تشارلز" أنه توقف عن تناول اللحوم والأسماك في أوقات معينة كجزء من جهوده المستمرة بشأن تغير المناخ. وأشاد بعمل نجله الأكبر الأمير "ويليام" قبل حفل افتتاح جائزة Earth Shot ودُعي إلى مجموعة العشرين في روما G20، حيث أشاد بعمل جيل الشباب في إجبار الحكومات على التركيز على البيئة وتغير المناخ. خرجت الدوقة بكامل قوتها ضد العنف المنزلي، وألقت خطاباً قائلة: "أعلم أنكم جميعاً هنا اليوم تنضمون إليَّ في الإشادة بكل هذه الأرواح الغالية التي انتهت بوحشية، وفي تجديد حياتنا. الالتزام ببذل كل ما في وسعنا لإنهاء العنف ضد المرأة".

شهر نوفمبر


حضر أمير ويلز قمة COP26 لتغير المناخ، حيث التقى بقادة العالم وواضعي السياسات بينما كان يعمل على تطوير أجندته الخضراء، بما في ذلك مبادرة الأسواق المستدامة.
في وقت لاحق من ذلك الشهر، قاد الزوجان الملكيان العائلة المالكة في مهرجان الذكرى حيث بقيت الملكة في الخلف بناءً على المشورة الطبية. ذهب الزوجان أيضاً في زيارة خارجية أخرى- إلى الأردن- حيث تمت دعوتهما للاحتفال معاً بالذكرى المئوية للأردن والذكرى المئوية للعلاقات الثنائية بين الأردن والمملكة المتحدة.
بعد فترة وجيزة، قاما بزيارة مصر، حيث تم التقاط صورة أيقونية لهم أمام تمثال أبو الهول. قام الأمير تشارلز بزيارة خارجية أخرى في نهاية الشهر عندما ذهب إلى بربادوس ليشهد تحولها إلى جمهورية.

شهر ديسمبر


في الشهر الأخير من العام، كشف الأمير والدوقة أنهما قد حصلا بالفعل على معززات لقاح أثناء زيارتهما لتكريم صانعي اللقاح. قبلت "كاميلا" أيضاً دعوة لتصبح الراعي الملكي لخدمة إذاعة القوات البريطانية، وشاركت قصة شخصية عن خدمة والدها خلال الحرب العالمية الثانية، وعمله مع زملائه الجنود لإنشاء خدمة بث إذاعي.
وقد أمضى أمير ويلز ودوقة كورنوال عيد الميلاد مع الملكة في قلعة وندسور.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»