الصحة السعودية" تكشف ارتفاع حالات الإصابة بـ "كوفيد-19"

الصحة السعودية" تكشف ارتفاع حالات الإصابة بـ "كوفيد-19"
الصحة السعودية" تكشف ارتفاع حالات الإصابة بـ "كوفيد-19"

كشفت وزارة الصحة السعودية أن أعداد الإصابات في السعودية بفيروس كورونا "كوفيد-19" تشهد ارتفاعاً ملحوظاً، حيث أعلنت عن تسجيل 1024 حال جديدة.
وأضافت الوزارة أنه تم تسجيل حالة وفاة واحدة نتيجة الإصابة بالفيروس رحمه الله، وتسجيل 298 حالة تعافٍ ليصبح إجمالي عدد الحالات المتعافية "542,413" حالة ولله الحمد.
ومن جانب آخر، قالت الوزارة في بيان مقتضب "أكثر من 51,000,000 جرعة من لقاح كورونا "كوفيد-19" تم إعطائها حتى الآن في كافة مناطق المملكة"، داعية المواطنين إلى تلقي اللقاح.
وفي الساعات الأولى من صباح الخميس الماضي، دخل فرض الالتزام بعدد من الإجراءات الوقائية، على رأسها ارتداء الكمامات، حيز التنفيذ في السعودية.
وقد أعلن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية، الأربعاء، إعادة الإلزام بارتداء الكمامة وتطبيق إجراءات التباعد في جميع الأماكن "المغلقة، والمفتوحة" والأنشطة والفعاليات، وذلك اعتباراً من الساعة 7 من صباح يوم الخميس الماضي.
وأوضحت وزارة التجارة السعودية أنه اعتباراً من يوم الخميس، سيتم إلزام المتسوقين والعاملين في الأماكن "المغلقة والمفتوحة" للمراكز التجارية بـارتداء الكمامة وتطبيق إجراءات التباعد "1.5م".
وعلى الصعيد ذاته، كثفت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان جولاتها الرقابية والتفتيشية في المحلات والمطاعم والأسواق والمراكز التجارية، وذلك للتأكد من تطبيق لإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا.
تابعي المزيد: مستشفى الحرس الوطني يعلن إيقاف زيارة ومرافقة المرضى
ومن جانبها، أكدت وزارة الداخلية السعودية، أن عدم استخدام الكمامة الطبية أو القماشية أو ما يغطي الأنف والفم، مخالف للإجراءات الوقائية من فيروس كورونا.
وقالت عبر منشور في حسابها على "توتير"، إن عقوبة عدم استخدام الكمامة غرامتها 1000ريال للفرد الواحد، وتضاعف العقوبة الموقعة في المرة السابقة عند التكرار وتصل إلى 100 ألف ريال.