الزكاة والضريبة السعودية تطلق دليلا إرشاديا لضريبة القيمة المضافة على قطاع المقاولات

هيئة الزكاة والضريبة والجمارك
هيئة الزكاة والضريبة والجمارك

أطلقت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك عبر موقعها الإلكتروني دليلا إرشاديا يهتم بعملية تطبيق ضريبة القيمة المضافة على قطاع المقاولات، وداخل الدليل يوجد شرحا مفصلا تسهل التزام المكلفين في القطاع، ووفقًا لما ذكرته «واس» فإن الدليل يحتوي على معلومات تفصيلية لأغراض تطبيق ضريبة القيمة المضافة.

ومن ضمن المعلومات التي يوفرها الدليل خدمات التشييد والخدمات المرتبطة بالعقارات الخاضعة للضريبة، إلى جانب يتوفر شرحا مفصلا حول تاريخ استحقاق الضريبة للمنشآت المتعاقدة مع الجهات الحكومية وتاريخ إصداء الفاتورة الضريبية، وغيرها من المعلومات التي تتعلق بالقطاع.

أهمية الدليل الإرشادي

- تقديم المزيد من التوضيحات للمكلفين ومساعدتهم في فهم تطبيق ضريبة القيمة المضافة بشأن خدمات التشييد وقطاع المقاولات بالمملكة.

- زيادة وعي المكلفين بالضريبة المضافة وتوفير المعلومات اللازمة لهم.

- توفير سلسلة واسعة من المعلومات التوعوية بشكل مبسط من خلال إصدار أدلة تجاوز عددها أكثر من 100 دليل إرشادي عبر موقع الهيئة.

ومن جانبها دعت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، جميع المهتمين بزيارة موقعها الإلكتروني للاطلاع على الأدلة الإرشادية، ودعت للتواصل مع رقمها الموحد لمركز الاتصال (19993)، الذي يعمل على مدار 24 ساعة طِوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني [email protected] أو حساب "اسأل الزكاة والضريبة والجمارك" على تويتر (@Zatca_Care)أو من خلال المحادثات الفورية عبر موقع الهيئة zatca.gov.sa.