اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

فوائد زبدة المورومورو للشعر

فوائد زبدة المورومورو للشعر
فوائد زبدة المورومورو للشعر
ترطيب الشعر
ترطيب الشعر
العناية بالشعر
العناية بالشعر
زبدة ال murumuru
زبدة ال murumuru
فوائد زبدة المورومورو للشعر
ترطيب الشعر
العناية بالشعر
زبدة ال murumuru
4 صور

أن المكونات الكيميائية القاسية في الشامبو تزيل الزيوت الطبيعية من شعرك وفروة رأسك. لتجديد الزيوت، من الضروري استخدام مكيفات الشعر التي لها خصائص ترطيب. اكتشفت الدراسات البحثية الحديثة مكوناً طبيعياً "زبدة المورومورو" التي تنقل الترطيب إلى الطبقات العميقة من الشعر. نظراً لاحتوائهاعلى نسبة عالية من الأحماض الدهنية وخصائص الترطيب الطبيعية، فهي مكون رائع لجميع أنواع الشعر وخاصة الشعر المجعد. يساعد استخدامها الموضعي على تعزيز مرونة الشعر واستعادة الصحة العامة للشعر ليبدو أفضل في حالته الطبيعية.
من أين تأتي زبدة مورومورو ؟
وتسمى أيضاً Astrocaryum murumuru مورومورو هو نخيل به ثمار صالحة للأكل تزدهر في غابات الأمازون في البرازيل. تحتوي بذور هذا النبات على زبدة المورمورو، وهي مادة صلبة كريمية ذات خصائص مطرية لا تصدق، بسبب الأحماض الدهنية الطبيعية مثل حمض الأوليك واللوريك والميريستيك، فإنها تستخدم في صناعة العديد من منتجات العناية بالبشرة والشعر.

فوائد زبدة المورومورو للشعر

زبدة ال murumuru


تغذي الشعر
من أهم فوائد زبدة المورمورو أنها توفر تغذية عميقة لفروة رأسك. تحتوي على نسبة عالية من حمض الأوليك الذي يساعد على التخلص من التجعد وإصلاح الأطراف المتقصفة بمعدل سريع. علاوة على ذلك، تساعد الزيوت الموجودة في زبدة المورومورو على توفير الراحة لفروة الرأس الجافة والمسببة للحكة والقشور.
ترطيب الشعر
الشعر المجعد ذو مسامية منخفضة مما يعني أن الرطوبة لا تصل إلى جذع الشعرة بسبب الهيكل المضغوط للبشرة. وبالتالي، فإن زبدة المورمورو تعزز تغلغل الرطوبة في بشرة الشعر. من المزايا الأخرى للبلسم الطبيعي أنه يحبس الرطوبة في خصل شعرك، مما يجعلها أكثر لمعاناً ونعومة وصحة. هذا هو السبب في أنها تعتبر زبدة مثالية للشعر المجعد.
تعيد مرونة الشعر
تساعد زبدة المورومورو الشعر على استعادة مرونته عن طريق ترطيبه بعمق. يحسن مرونة الشعر وقوته، إلى جانب حمايته من الأضرار البيئية. علاوة على ذلك، فهي مضادة للأكسدة ومضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات ومضادة للحساسية تعمل بشكل فعال على حماية شعرك من التقصف.
تتغلغل في بشرة الشعر
هناك ثلاث طبقات هي النخاع والقشرة والبشرة. تحمي البشرة شعرك ولكن بمجرد أن يبدأ الضرر ويصل إلى النخاع ، يبدأ شعرك في الظهور باهتاً وهشاً وخشناً وجافاً. زبدة المورومورو للشعر لديها القدرة على التعمق داخل بشرة الشعر لتغذيتها بشكل مناسب. إن وجود نسبة عالية من الدهون المشبعة والدهون الأحادية غير المشبعة في المورمورو يجعلها علاجاً طبيعياً فعالاً لإصلاح الشعر التالف.
طبيعة غير كوميدوغينيك
زبدة المورومورو غير دهنية بطبيعتها مما يعني أنها لا تسد المسام. وبالتالي، يعتبر استخدامها جيداً للأشخاص الذين يعانون من بشرة معرضة لحب الشباب.
خفيف الوزن وغير دهني
فائدة أخرى لزبدة المورمورو هي أنها خفيفة الوزن للغاية وغير دهنية. لن تترك وراءها أي بقايا. كما أنها تمنحك خصلات ناعمة ولامعة.
هل تتساءلين عن كيفية استخدام زبدة مورومورو للشعر؟
يتم تطبيقها عادة كعلاج بعد الشامبو للعناية بالشعر على الشعر المبلل للحصول على أفضل النتائج. يساعد التطبيق المنتظم لزبدة المورمورو على الشعر على إصلاح الشعر الجاف والتالف إلى جانب إضافة لمعان طبيعي إلى خيوط الشعر. إذا كنت تبحثين عن شيء يمكن أن يساعد شعرك في الظهور بشكل أفضل في شكله، فإن مكيفات الشعر التي تعتمد على المورومورو تعد خياراً جيداً.
ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص
تابعي المزيد: أسباب تجعل الزنجبيل العنصر المفضل الجديد في العناية بالشعر