اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

برعاية سيدتي "الرياض" تحتضن المهرجان السعودي للجواد العربي الأصيل في نسخته الثانية

الأمير سلمان بن فيصل بن سلمان آل سعود
الأمير سلمان بن فيصل بن سلمان آل سعود ر ئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان
طلال كنسارة 
طلال كنسارة رئيس الإدارة الإستراتيجية في هيئة تطوير بوابة الدرعية 
المؤتمر الصحفي
الأمير سلمان آل سعود وطلال كنسارة خلال المؤتمر الصحفي
الأمير سلمان بن فيصل بن سلمان آل سعود
طلال كنسارة 
المؤتمر الصحفي
3 صور

تحت شعار"عبيه في الدرعية"احتضن منتجع الفروسية العالمي في الرياض المؤتمر الصحفي لانطلاق النسخة الثانية من مهرجان السعودي للجواد العربي 2022.والذي سيقام على مدار ثمانية أيام،ويتضمن العديد من الفعاليات الرياضية والثقافية والترفيهية، التي تقام للمرة الأولى وتهدف إلى إعادة تقديم الفروسية والموروث بطريقة عصرية، وذلك بشراكة ودعم من هيئة تطوير بوابة الدرعية، ورعاية إعلامية من مجلة سيدتي.

الأمير سلمان بن فيصل بن سلمان آل سعود


في بداية المؤتمر أشار الأمير سلمان بن فيصل بن سلمان آل سعود رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان ، بالدعم السخي واللامحدود لرياضة الفروسية بكافة أنواعها الذي يقدمه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن ، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان. كما ثمن الرعاية الكريمة من أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز للمهرجان،وكذلك دورهيئة الفروسية برئاسة الأمير بندر بن خالد على دعمه اللامحدود للنهوض بالفروسية، ودور الاتحاد السعودي للفروسية ممثلا في الأمير عبدالله بن فهد بن عبدالله ودعمه الدائم للفروسية السعودية،وكما أشاد بالجهود المتميزة لمركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة في خدمة الخيل العربية الأصيلة وملاكها ورياضاتها .


وكشف الأمير سلمان بن فيصل آل سعود عن أبرز فعاليات المهرجان السعودي للجواد الذي سيطلق بتاريخ 10 يناير بمزاد فخر الدرعية بمشاركة 40 رأس من الخيول العربية الأصيلة ذات السلالات النادرة والتي سيعود جزء من ريعها للجمعيات الخيرية.
وفي اليوم الثالث للمهرجان بتاريخ 12 يناير ستنطلق البطولة الدولية لجمال الخيل العربية الأصيلة تصنيف(B) ولمدة أربعة أيام بمشاركة ثلاثمائة وخمسين رأس من الخيول العربية الأصيلة من دول مختلفة ، تحت إشراف مركز الملك عبدالعزيزللخيل العربية الأصيلة وبطاقم نخبوي من الحكام العالميين وبجوائز تفوق المليوني ريال سعودي بالإضافة إلى الجوائز العينية.

كما يتضمن المهرجان العديد من الفعاليات المتنوعة، منها عروض حركية للخيل والفرسان مصممة خصيصاً لعبية في الدرعية،وعروض فرسان نوماس للخيل، ساحة تدريب وركوب الخيل، ساحة مطاعم فاخرة تناسب أذواق الزوار،وعروض فنية وفرق موسيقية، بالإضافة لثلاث فعاليات ثقافية لوزارة الثقافة سيتم الكشف عنها خلال المهرجان.

طلال كنسارة رئيس الإدارة الإستراتيجية في هيئة تطوير بوابة الدرعية


فيما كشف طلال كنسارة رئيس الإدارة الإستراتيجية في هيئة تطوير بوابة الدرعية عن إقامة متحف حي للخيول العربية الأصيلة في حي طريف بالدرعية، والتي تعود جذور سلالاتها لعهد الأئمة الإمام فيصل بن تركي والملك عبدالعزيز،وسماع القصص والروايات التي تتحدث عن عبية "فرس الملك عبدالعزيز".كما تطرق كنسارة لأهم وأكبر الفعاليات الخاصة بهيئة تطوير بوابة الدرعية المتمثلة في افتتاح أحياء طريف والبجيري للزوار ضمن مشروع تطوير الدرعية التاريخية .