خاتم ذكي لقياس الوظائف الحيوية في بالجسم

خاتم ذكي لقياس الوظائف الحيوية في الجسم
خاتم ذكي لقياس الوظائف الحيوية - الصورة من موقع smart-industry

كشفت شركة "موفانو" عن طرح خاتم ذكي جديد، يمكنه قياس الوظائف الحيوية بالجسم، بما يُشبه الوظائف التي تقدمها الساعات الذكية.

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء الألمانية، فإن موفانو عرضت الخاتم الذكي أثناء مشاركتها بفاعليات معرض الإلكترونية الاستهلاكية CES، والذي تستضيفه مدينة لاس فيجاس بالفترة ما بين 5 وحتى 8 يناير الجاري.

الشركة الأمريكية الشهيرة كشفت تفاصيل أكثر عن الخاتم الذكي الجديد وأنه يمكنه قياس ضغط الدم، مستويات السكر بالدم، معدل ضربات القلب، تشبع الدم بالأكسجين، جودة النوم، معدل التنفس، درجة حرارة الجسم وتقلب معدل ضربات القلب.

وعن موعد إطلاق موفانو لخاتمها الذكي المنتظر، أكدت الشركة إنها سوف تطرحه بالأسواق في النصف الثاني من العام 2022، ولكنها لم تفصح بعد عن سعر الخاتم.

وفي وقتٍ سابق من العام الماضي، تمكنت "أوبو" من الحصول على براءة اختراع لـ خاتم ذكي جديد، ووصفته بأنه مختلف تمامًا عن كافة الخواتم الذكية التي تم الإعلان عنها منذ العام 2017 الماضي.

ويعتبر خاتم أوبو الذكي ملحقا وليس منتجا إلكترونيا منفصلا بذاته، ويفترض خبراء التقنية أن يكون الخاتم إضافة عصرية للنظارات الذكية التي طرحته الشركة في السابق.

وتتميز نظارات أوبو بتصميم عصري داعم لتقنية الواقع المعزز، ويأتي بوزن أقل من 30 جرامًا، وتمد المستخدم بإشعارات حول الطقس، وجدوله الزمني للأعمال وتطبيقات آخرى خاصة بالصحة.

وكانت شركة فنلندية ناشئة قد أعلنت في وقت سابق عن طرح خواتم ذكية لديها القدرة على التنبؤ بإصابة مستخدمها بفيروس كورونا المستجد، حتى وإن كان حاملها مصابًا بأعراض خفيفة، وذلك عبر قياس درجة حرارة الجسم.

وذكرت صحيفة "ساينتيفيك ريبروتس" العلمية، في تقرير حديث نشرته مؤخرًا أن خواتم شركة "أورا" لديها القدرة على قياس درجة حرارة الجسم، وقياس معدلات نبضات القلب ومستوى التنفس ونشاط الإنسان ككل.