نيوم تعلن عن وظائف إدارية و هندسية شاغرة للجنسين

نيوم تعلن عن وظائف إدارية وهندسية شاغرة للجنسين
مشروع نيوم

أعلنت إدارة مشروع مدينة "نيوم"، عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، عن توفّر وظائف إدارية وهندسية شاغرة للجنسين، من حمَلة شهادات البكالوريوس والماجستير في عدد من التخصصات؛ وذلك للعمل بمقر مشروع المدينة بمنطقة تبوك.

تفاصيل ومسميات الوظائف:

– أخصائي تعاون الشؤون الحكومية.

– قائد التنقل الكهربائي/ إدارة المشاريع الفنية.

– أخصائي تشغيل الخدمات المشتركة.

– قائد تخطيط التنقل والنمذجة.

– مدير أول تخطيط التنقل والنمذجة.

– أخصائي تخطيط التنقل والأداء.

التقديم على الوظائف:

وأوضحت إدارة المشروع، أنّ التقديم مُتاحٌ عبر الموقع الإلكتروني للتوظيف، وذلك بدءًا من تاريخ 4 يناير 2022م.

وللتقديم ومعرفة تفاصيل أكثر عن شروط الوظائف المُعلنة، يمكن الدخول على الرابط التالي:

https://careers.neom.com/search/

ويُعد مشروع "نيوم" المستقبلي والسياحي أحد المشاريع العملاقة ضمن المحفظة الاستثمارية المتنوعة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي، والهادفة إلى تنويع موارد المملكة المعتمدة بشكل كبير على الصادرات النفطية.

"نيوم" المستقبل الجديد

وتعني كلمة "نيوم" المستقبل الجديد، وقد وُصف المشروع الذي تقدر تكلفته بـ 500 مليار دولار أميركي بأنه "الأكثر طموحاً في العالم".

وكان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان قد أعلن عن هذا المشروع في يوم 24 أكتوبر 2017، وذلك خلال جلسة مؤتمر مبادرات مستقبل الاستثمار الذي استضافته الرياض، وعد جزءاً من "رؤية 2030" التي تهدف بشكل رئيسي إلى تقليل اعتماد المملكة العربية السعودية على النفط، وتنويع مواردها الاقتصادية.

ولعل من أهم مزايا مشروع "نيوم" أن المدينة ستعتمد الطاقة المتجددة بنسبة 100 في المئة، كالطاقة الشمسية وطاقة الرياح، وستعمل على أن تكون انبعاثات ثاني أكسيد الكربون التي تنتجها المدينة (صفر)، عن طريق استخدام وسائل النقل الكهربائية، وإنتاج غاز الهيدروجين الأخضر.

وتقع "نيوم" في الجزء الشمالي الغربي من المملكة، بالقرب من حدودها مع الأردن ومصر. ونظراً لأهمية المدينة، كان من الضروري معرفة مستوى جودة الهواء، والأحوال الجوية، في المنطقة التي ستُقام على أرضها، لرصد نسب التلوث، والسيطرة عليها بفاعلية.