اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مطار الشارقة يحصل على شهادة الاعتماد الصحي للمطارات للعام الثاني على التوالي

مطار الشارقة - الصورة من "اوم"
مطار الشارقة - الصورة من "وام"
مطار الشارقة يحصل على شهادة الاعتماد الصحي للمطارات - الصورة من حساب المطار على تويتر
مطار الشارقة يحصل على شهادة الاعتماد الصحي للمطارات - الصورة من حساب المطار على تويتر
مطار الشارقة - الصورة من "اوم"
مطار الشارقة يحصل على شهادة الاعتماد الصحي للمطارات - الصورة من حساب المطار على تويتر
2 صور

حقق مطار الشارقة إنجازًا جديدًا، حيث حصل على شهادة الاعتماد الصحي للمطارات AHA، من قبل مجلس المطارات الدولي، للعام الثاني على التوالي، وذلك تقديرًا لجهوده في تقديم تجربة سفر آمنة للمسافرين. وبذلك يكون مطار الشارقة، الأول في دولة الإمارات، والسابع على مستوى الشرق الأوسط، في تحقيق هذا الإنجاز.

ويأتي هذه الإنجاز بعد تقييم التدابير الصحية وتطبيقها على عمليات المطار ومدى توافقها مع متطلبات المجلس وتوصيات فريق إنعاش قطاع الطيران CART، التابع للمنظمة الدولية للطيران المدني ICAO.

مطار الشارقة يحصل على شهادة الاعتماد الصحي للمطارات للعام الثاني على التوالي

وتعليقًا على هذا الإنجاز، قال علي سالم المدفع، رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي: "يسعدنا الحصول على هذا الاعتماد الدولي المرموق، للعام الثاني على التوالي، بما ينسجم مع الجهود التي نبذلها لتحقيق رؤية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لتعزيز مكانة الإمارة كوجهة تحافظ على صحة سكانها وزوارها، وتقديم تجربة سفر آمنة وخدمات رائدة للمسافرين بما يتماشى مع توصيات مجلس المطارات الدولي".

وأشار إلى أن المطار يحرص باستمرار على تطبيق أعلى مستوى من الإجراءات والتدابير الصحية، للحفاظ على الصحة والسلامة العامة، حيث يبذل جهوداً مستمرة بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين، لتوفير أعلى درجات الوقاية لجميع مستخدمي المطار والعاملين فيه، وخصوصاً خلال فترة الظروف الاستثنائية بما يخص كوفيد-19، من أجل الحفاظ على سلامة المسافرين، والمتعاملين، والموظفين.

مطار الشارقة حصل على الشهادة للمرة الأولى في ديسمبر 2020

الجدير بالذكر أن مطار الشارقة كان قد حصل على الشهادة، للمرة الأولى، خلال شهر ديسمبر من العام 2020، ومن ثم قام فريق التقييم في مجلس المطارات الدولي بمنح المطار الشهادة للعام 2021، بعد أن انتهى من مراجعة الأدلة المقدمة وتقييم التدابير الصحية وتطبيقها على العمليات، بما في ذلك تقييم تطبيق تدابير الصحة والسلامة التي اتخذها المطار في جميع مرافقه خصوصاً مناطق إجراءات السفر، ومناطق تسجيل الوصول، والتفتيش الأمني، والسلالم والمصاعد الكهربائية، ومناطق ومرافق مناضد الجوازات، وبوابات الصعود إلى الطائرة، ومواقف السيارات، إضافة إلى تقييم المبادرات الصحية التي ينفذها المطار.

وتستمر هيئة مطار الشارقة في تعزيز إجراءاتها الوقائية بدءًا من عملية التعقيم الشاملة لكافة مباني المطار والصالات والمرافق والمعدات والأجهزة وعربات نقل الأمتعة والبوابات والطائرات والممرات المؤدية إليها وحافلات نقل المسافرين، وصولاً إلى وضع مواد التعقيم في متناول يد جميع مستخدمي المطار والعاملين فيه.

وكان مطار الشارقة، قد حصل، خلال أكتوبر الماضي، على شهادة التصنيف الذهبي كجهة صديقة لذوي الإعاقة الحركية من الاتحاد العالمي للمعاقين ليكون بذلك رابع مطار في العالم يحصل على هذه الشهادة تقديراً لدوره وجاهزيته وتميزه في التعامل مع ذوي الإعاقة الحركية وتوفيره تسهيلات متعددة لهم. كما حصل المطار، خلال أغسطس الماضي، على الجائزة الذهبية عن فئة أفضل موقع إلكتروني مؤسسي ضمن جوائز Global Excellence GX السنوية التي تمنح لأبرز وأفضل الممارسات في مجال المواقع الإلكترونية والصناعة الرقمية طبقاً لمقاييس خاصة مبنية على أسس ذات معايير دولية محددة.