الأزرق نجم الشتاء  Shades of Blue

الأزرق نجم الشتاء 
الأزرق نجم الشتاء 
الأزرق، الفاتح Clear Sky
الأزرق، الفاتح Clear Sky
الأزرق المستوحى من ألوان البترول Petroleum Blue
الأزرق المستوحى من ألوان البترول Petroleum Blue
Accessories in Blue
Accessories in Blue
اللون الكحلي Navy Shades
اللون الكحلي Navy Shades
الأزرق نجم الشتاء 
الأزرق نجم الشتاء 
الأزرق نجم الشتاء 
الأزرق، الفاتح Clear Sky
الأزرق المستوحى من ألوان البترول Petroleum Blue
Accessories in Blue
اللون الكحلي Navy Shades
الأزرق نجم الشتاء 
7 صور


سيطر اللون الأزرق بمعظم تدرّجاته على أزياء شتاء 2022. لون مفعم بالحياة، يبثّ الإشراق في إطلالتك، خصوصاً في الأيام الرمادية. قمنا بجولة ثاقبة على عالم الموضة، ورصدنا لك مجموعة من الأزياء ذات اللون الأزرق بمختلف تدرّجاته. فتابعي معنا أبرز هذه الإتجاهات العالمية.

الأزرق نجم الشتاء

 

Clear Sky

 

                                                                                  الأزرق، الفاتح Clear Sky


من أبرز تدرّجات الأزرق، الفاتح والزاهي، الذي يذكرنا بلون السماء عندما تكون صافية. هذا اللون برز بشكل قويّ على المنصات في موسم خريف وشتاء 2021 – 2022 عاكساً أسلوباً هادئاً على الإطلالة بشكل لا مثيل له. برزت هذه الصيحة لدى أندرو جي أن Andrew GN من خلال الفساتين الكلاسيكية الطويلة، ولدى بالمان Balmain، وديسكويرد2 Dsquared 2، وفي معاطف وفساتين إليزابيتا فرانكي Elisabetta Franchi، وفي فساتين إيرديم Erdem. يصنّف هذا اللون من بين تدرّجات الباستيل الهادئة، ويعكس أسلوباً هادئاً ورصيناً على الإطلالة.

 

Ibiza Blue

shade of blue
                                                              النيلي أو الأزرق القوي Ibiza Blue


من تدرّجات الأزرق الملفتة التي استوقفتنا هذا الموسم أيضاً، النيلي أو الأزرق القوي. هذا اللون كان رائجاً لسنوات طويلة، وكان يتم مزجه مع الأسود بشكل كبير. تذكّرنا هذه التدرّجات بألوان البحر الأبيض المتوسّط، فتستحضر أجواء جزيرتي ميكونوس اليونانية وإيبيزا الإسبانية. برز هذا اللون بشكل لافت لدى عدد كبير من الدور العالمية، فرصدناه بالدرجة الأولى في فساتين بربري Burberry، وفي سترات جيليه بودابست سيليكت Budapest Select التي تأتي بحجم مضخّم وتليق بأجواء الشتاء وأوقات الثلج. كما رصدناه في فساتين ألتوزارا Altuzarra، وجمبسوت ايزابيل ماران Isabel Marant، وكشاكش آكت نوميرو أونو Act No1 التي دخلت إلى الفستان الأسود بطريقة مميزة وجميلة.
هذه الدرجة من الأزرق تعتبر من الدرجات القوية ولها تأثير لافت على الاطلالة وتعكس نفحات من التفاؤل، هذا بالإضافة الى نوع من الجرأة والثقة بالنفس.

 

Fall Lake

الأزرق المستوحى من ألوان البترول Petroleum Blue
                                   الأزرق المستوحى من ألوان البترول Petroleum Blue

يمكن أن نطلق على هذا اللون عبارة Petroleum Blue أي الأزرق المستوحى من ألوان البترول. هذا اللون هو شتويّ بامتياز، ويعكس دفئاً على الإطلالة. برز لدى دور عديدة عالمية، فرصدناه في تنانير كارولينا هيريرا Carolina Herrera الضيقة عند الخصر والواسعة عند الأسفل، والتي تم تنسيقها مع قميص باللون الأبيض، زاد من جمالية الأزرق. كما شاهدناه في معاطف ألبيرتا فيريتي Alberta Ferretti، وأزياء وإكسسوارات بوس Boss. هذا ولفتتنا أزياء الجمبسوت لدى دافيد كوما David Koma، وأطقم أوف-وايت Off-White.
ابتعدي عن هذا اللون في حال كنت صاحبة بشرة سمراء، وتبنّيها اذا كنت صاحبة بشرة بيضاء وحنطية. علماً أنه يعكس نوعاً من الرقيّ والهدوء على الإطلالة، كونه بعيد عن التدرجات الصاخبة، وله تأثيره الخاص على الشخصية.

تابعي المزيد:ارتدي الدنيم بأسلوب جريء هذا الموسم

 

Navy Shades

 

                                            اللون الكحلي Navy Shades


كثير من النساء يجهلن أن اللون الكحلي هو من تدرّجات اللون الأزرق الداكنة، حيث يتم مزج الأزرق مع الأسود لينتج عنه هذا اللون الجميل. بدوره، بسط الكحلي سيادته على منصات عروض الأزياء، علماً أنه أمر ليس بجديد، ففي كل موسم يتجدد هذا اللون بتنسيقات ونقشات متنوعة. لفتتنا بشدة أطقم أنتيبريما Anteprima، ومعاطف بالنسياغا Balenciaga وديور Dior، وفساتين كارولينا هيريرا Carolina Herrera ونينا ريتشي Nicci.
هذا اللون يليق على حدّ سواء بالسمراوات والشقراوات، ويلقي ذبذبات إيجابية على الإطلالة، إذ أنه لا يعتبر حادّاً كالأسود، أو زاهياً كتدرّجات لونية أخرى.
يعكس الكحلي نوعاً من الرصانة على الإطلالة، فلا تنسي أنه اللون المعتمد في غالبية المدارس كدليل على السلوك المثالي. كما أنه يبعث شعوراً بالتفاؤل بالإضافة إلى عكسه أناقة لا مثيل لها.

 

 

Accessories in Blue

                                                     Accessories in Blue


في حال، لم تكوني من محبات اللون الأزرق، وأردت أن تواكبي الموضة، فيمكنك الإكتفاء بقطعة إكسسوارات من هذا اللون، التي ستضيف إلى إطلالتك رونقاً خاصاً وسحراً مثالياً. التصاميم أمامك كثيرة ومتنوعة بدءًاً من الحقائب إلى الأحذية والنظارات والمحفظات والمجوهرات والساعات وغيرها... لذا لا تتردّدي في انتقائها.

تابعي المزيد:إطلالات باللون الأسود من وحي درة زروق

 


  How to Style Blue Shades  


إن الأزرق هو لون رصين وغير صاخب، وعليك أن تعرفي كيف تنسّقينه بالطرق الصحيحة:
• ان معظم تدرّجات الأزرق تليق بمختلف ألوان البشرة، لذا كوني ذكية واختاري الدرجة التي تليق بك.
• نسّقي إكسسوارات باللون الذهبي مع الأزرق لأنها ستليق بها بشكل كبير.
• يمكنك أن تعتمدي موضة الـ Ton sur Ton، أي تنسيق زيّ أزرق مع قطع زرقاء أخرى بشكل متناغم، اذ ستبدو هذه الصيحة جميلة وجريئة عليك.