أمانة المنطقة الشرقية تطرح فرصة استثمارية في "جزيرة المرجان"

أمانة المنطقة الشرقية تطرح فرصة استثمارية في جزيرة المرجان بالدمام
أمانة المنطقة الشرقية تطرح فرصة استثمارية في جزيرة المرجان بالدمام
جزيرة المرجان
جزيرة المرجان- الصورة من واس
أمانة المنطقة الشرقية تطرح فرصة استثمارية في جزيرة المرجان بالدمام
جزيرة المرجان
2 صور

من أجل الارتقاء بالواجهات البحرية، كشفت أمانة المنطقة الشرقية عن طرحها فرص استثمارية في جزيرة المرجان بالدمام، وباشتراطات تأهيلية وعروض فنية خاصة؛ لضمان الجودة وكفاءة المستثمرين، وبنسبة بناء محدودة 5% فقط؛ لإتاحة أكبر مساحة للزوار والمتنزهين مجاناً، وذلك امتداداً لجهود الأمانة في إطلاق المشاريع والمبادرات الاستثمارية المميزة والنموذجية والريادية بالتماشي مع رؤية المملكة 2030.

وأوضح أمين المنطقة المهندس فهد بن محمد الجبير، أن الموقع الاستثماري يقع وسط مياه الخليج العربي و بمساحة تبلغ 2000 متر مربع، مشيراً إلى أن جزيرة المرجان تزخرُ بمسطحاتها وأشجارها الخضراء، وتستقطب السواح وأهالي المنطقة الشرقية، حتى أصبحت مع مرور الوقت معلماً بارزاً، ووجهة سياحية وترفيهية في مدينة الدمام.

وبيّن أن الجزيرة تحوي سوراً يحيطها من الحديد بطابع جمالي متصل بأعمدة خرسانية بطول 2500 متر، ويتوسطها برج بارتفاع 30 متراً على غرار الأبراج الإسلامية، ومرسى لقوارب التنزه، وألعاب الأطفال المتنوعة، ومواقع لتقديم الأطعمة، ومواقف مخصصة للسيارات بمساحة تتجاوز 8 آلاف متر مربع، و25 مظلة خرسانية ذات طابع معماري مميز، بمساحة 2000 متر مربع.

تعد جزيرة المرجان الدمام الشهيرة من أهم المناطق السياحة في مدينة الدمام، وتقع في المنطقة الشرقية من المملكة السعودية وقد تم إنشائها منذ حوالي 18 عاماً وهي أول جزيرة سياحية اصطناعية بالمملكة، تبعد عن كورنيش الدمام بحوالي 1800 متر وهي مُتصلة به من خلال جسر.

تتزين الجزيرة بفنارة عالية تُزين بدورها الكورنيش وتُضيئه مثل اللؤلؤة المُنيرة وهو مايجذب الزوّار لزيارتها والاستمتاع بإطلالتها البديعة، ولذلك تُعد جزيرة المرجان واحد من أجمل معالم السياحة في الدمام

أبرز أنشطتها

• مشاهدة شاطئ المرجان الدمام من خلال فنارة عالية فريدة من نوعها من أي مكان على الكورنيش والاستمتاع بالمنظر البانورامي الرائع الذي تُقدمه. مشاهدة أفضل الإطلالات الرائعة على الواجهه البحرية للجزيرة.

• القيام برحلة بحرية شيّقة في السفن السياحية التي تُقدم في وسط البحر.

• يوجد قرية الدولفين في أول الجزيرة والتي يُمكنك الاستمتاع فيها بمشاهدة العروض التي تناسب جميع الأعمار.