الإمارات تشهد أول دوام عمل يوم الجمعة بالنظام الجديد

الهيئة الاتحادية للموارد البشرية
الهيئة الاتحادية للموارد البشرية
الإمارات العربية المتحدة
الإمارات العربية المتحدة
الهيئة الاتحادية للموارد البشرية
الإمارات العربية المتحدة
2 صور

شهد اليوم الجمعة أول تطبيق لنظام العمل الجديد بالجهات الحكومية الاتحادية بنظام النصف يوم بدولة الإمارات، على أن ينتهي دوام العمل في ال12 ظهرًا، بينما ينتهي الدوام في أسواق المال في ميعاده الطبيعي حتى الـ3 ظهرًا، وكانت قد أعلنت الحكومة أن قرار العمل الجديد سيطبق على جميع الجهات في القطاع الحكومي الاتحادي.

وبناءً على القرار الجديد فإنه من المقرر أن يبدأ الدوام من الساعة 7:30 صباحًا إلى 3:30 بعد الظهر من الاثنين إلى الخميس 8 ساعات عمل، على أن تكون ساعات العمل يوم الجمعة من الساعة 7.30 صباحًا إلى 12:00 ظهرا، مع وجود نظام المرونة في العمل عن بعد يوم الجمعة لموظفي الحكومة الاتحادية.

ويتضمن النظام الجديد أن تكون أيام العطلة يومي السبت والأحد ونصف يوم الجمعة، القرار الذي على إثره تم توحيد موعد إقامة خطبة وصلاة الجمعة، لتكون الساعة 1:15 ظهراً على مستوى الدولة طوال العام.

تجدر الإشارة إلى أن الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، كانت قد اقترحت نظام العمل الأسبوعي الجديد وفقًا لمعايير شملت دراسة دول المنطقة والتعرف على النتائج المتوقعة من تطبيق هذا النظام الجديد وتأثيره على النشاط الاقتصادي في الدولة والعلاقات المجتمعية.

ومن المتوقع أن يدعم النظام الجديد تحقيق نتائج مثمرة في الإنتاجية وتعزيز تنافس دولة الإمارات وترسيخ مكانتها حول العالم، بجانب تعزيز مستوى جودة الحياة في دولة الإمارات.