اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مواصفات هاتف Realme GT 2 pro
هاتف Realme GT 2 - الصورة من موقع gsmarena

أعلنت شركة "ريلمي" عن إطلاق سلسلة هواتف Realme GT 2 وRealme GT 2 Pro الجديدة في أسواق بكين.

هذا فيما كشفت الشركة الصينية عن مواصفات هواتفها المنتظر أن يتم طرحها رفقة باقي سلسلتها بالأسواق السعودية والمصرية والإمارات منتصف يناير الجاري.

ونشر موقع "gizmo china" تقريرًا يتضمن مواصفات الهاتف Realme GT 2 Pro مطلقة عليه لقب "البطل" لما يحتوي عليه من مواصفات هائلة، تتلخص في دعمه بشاشة مقاسها 6.7 بوصة نوعها AMOLED مدعومة بتقنية LTPO بما يسمح لها بمعدل تحديث حتى 120 هرتز في الثانية، ودقة الشاشة + QHD، وجودتها 2K.

ويأتي هاتف ريلمي الجديد بلون الفانيليا فيما تم تصنيعه من البوليمر الحيوي، ويدعم مستشعر بصمة تحت الشاشة، إضافة إلى حماية الشاشة بـ Corning Gorilla Glass Victus القوي، حيث تصل دقتها إلى 1440 بكسل، بما يمكنها من عرض أكثر من مليار لون.

أما عن كاميرا هاتف Realme GT 2 Pro فتأتي خلفية ثلاثية، أولهم دقتها 50 ميجا بكسل مع OIS، ومدعومة بمستشعر من النوع Sony IMX766، والثانية تأتي بدقة 50 ميجا بكسل ايضًا مع مستشعر Samsung JN1، ومدعومة بتقريب بصري يصل لـ 40x، فيما تدعم ريلمي الهاتف بكاميرا سيلفي ولمكالمات الفيديو دقتها 32 ميجا بكسل.

معالج هاتف ريلمي الجديد يأتي من النوع كوالكوم سناب دراجون الثماني النواة، إضافة إلى أن ذاكرة التخزين الداخلية تأتي بمساحتين الأولى 128 جيجا بايت والثانية 256 جيجا بايت، مع ذاكرة وصول عشوائي 8 و 12 جيجا بايت رام، فيما تأتي بطارية الهاتف بقوة 4600 ميللي أمبير، بدعم للشحن اللاسلكي السريع بقوة 120 واط.

يدعم الهاتف إمكانية تركيب شريحتي اتصال، إضافة إلى دعمه بخاصية الـ NFC، ولكن الهاتف لا يدعم إمكانية وضع ذاكرة تخزين خارجية "كارت ميموري".

وعن سعر الهاتف الحالي فيبلغ سعر نسخة 128 جيجا بايت ذاكرة داخلية 8 جيجا بايت رام من Realme GT 2 Pro حوالي 450 دولارًا، فيما يبلغ سعر النسخة الثانية 256 جيجا و12 جيجا رام حوالي 600 دولار.