اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مهرجان فاتن حمامة السينمائي يعقد لأول مرة في لندن وباريس

فاتن حمامة - الصورة من أرشيف المحرر
فاتن حمامة - الصورة من أرشيف المحرر

قالت المخرجة والمنتجة ماجي أنور، إنها سعيدة بأن مهرجان فاتن حمامة السينمائي، الذي أسسته عام 2015، سيقام مرتين سنويا بدء من عام 2022 الحالي، في باريس إلى جانب لندن، وذلك لاستكمال مسيرة المهرجان في أن يكون له كيانا منفردا مختلفا، حيث يهتم بالتعريف بالسينما المصرية والعربية للعالم، كما أنه يقدم الأفلام العالمية، والمستقلة من كل أنحاء العالم ويدعم شبكه التواصل بين كل الفنانين.

بوستر الدورة الجديدة للمهرجان - الصورة من صفحة مهرجان فاتن حمامة على الفيس بوك

وأكدت ماجي أنور، أن "فاتن حمامة السينمائي" يعتبر أول مهرجان سينمائي مصري يقام في دولتين مثل فرنسا وبريطانيا، مؤكدة أنها قامت بالفعل بالتعاقد مع إحدى السينمات بباريس لإقامة الدورة المقبلة هناك بعد إقامته في لندن بداية من يوم 20 يناير الجاري.

وقررت رئيس المهرجان ماجي أنور، تقديم مسابقة جديدة للمهرجان خاصة للمصريين المقيمين بالخارج لدعم واكتشاف مواهبهم، ولفتح باب التعاون بينهم وبين صناع الأفلام المحترفين سواء المصرين، أو العرب أو الأجانب ولدعمهم في نشر الثقافة والوعي بالتاريخ المصري والفرعوني وتقديمه للجمهور الأجنبي.

كما حصلت رئيس المهرجان علي موافقه من المنتج جابي خوري علي تقديم درع خاص يحمل اسم المخرج يوسف شاهين، ليتم تكريم كل عام مخرج من المخرجين المؤثرين في صناعه السينما عن أعماله.

يذكر أن مهرجان فاتن حمامة السينمائي، انطلقت أولى دوراته عام 2015، تحت اسم مهرجان المنصورة للأفلام القصيرة قبل أن يتحول اسمه إلى "فاتن حمامة السينمائي" تخليدا لذكرى الفنانة الراحلة، وتأكيدا على مكانتها وتاريخها المرموق.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»