الصقيع يزين قمة جبل جيس لأجمل شتاء في العالم

الصقيع يزين قمة جبل جيس لأجمل شتاء في العالم. الصورة من "وام"
الصقيع يزين قمة جبل جيس لأجمل شتاء في العالم. الصورة من "وام"

يعتبر جبل جيس ركيزة أساسية للنموذج السياحي الجديد القائم على المغامرات والاستدامة والسياحة الصديقة للبيئة في إمارة رأس الخيمة، ويرمز ارتفاعه كأعلى قمة جبلية في دولة الإمارات إلى الآفاق الرحبة التي تهدف الاستراتيجية السياحية الجديدة في الإمارة بلوغها.

وصباح يوم السبت الموافق 8 يناير رسمت طبقات الصقيع التي تكونت على قمة جبل جيس مشاهد خلابة للقمة الجبلية الأعلى في دولة الإمارات، ليزيد شتاء الإمارات روعة بتفاصيل الطبيعة الخلابة التي تقدمها لزوار تلك المواقع السياحية، حيث سجلت أقل درجة حرارة على مستوى الإمارات بمعدل 5.6 درجات مئوية خلال الساعة الثانية و45 دقيقة من صباح يوم أمس السبت بحسب الموقع الرسمي للمركز الوطني للأرصاد.
 

تجدر الإشارة إلى أنّ قمة جبل جيس تقدم على مدار العام مزيجًا متفردًا لعشاق المغامرة والهدوء، حيث تنتشر ألعاب المغامرة على جميع مناطق الطريق الجبلي الذي يمتد لأكثر من 36 كيلومترًا، وصولاً لأشهر ألعاب المغامرة على ارتفاع 1680 مترًا فوق مستوى سطح البحر ليخوض المغامرون تجربة فريدة بسرعة طيران تصل إلى 150 كيلومترًا في الساعة.
 

يذكر أنّ جبل جيس أصبح طريقًا يتميز بأعلى مواصفات الجودة يتيح للزوار والمغامرين الوصول إلى قمته بمنتهى السهولة. ومن خلال مشروع تشييد الجدران الجانبية على الطريق، والتي تعد الأطول من نوعها في العالم. وبالإضافة إلى مجموعة الإنجازات الهندسية الرائدة يشتهر طريق جبل جيس في وسائل الإعلام العالمية المتخصصة بالسيارات، وذلك لتقديمه أحد أفضل تجارب القيادة في العالم.

 


كما أنّ جهود دائرة الخدمات العامة برأس الخيمة، وهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة أثمرت عن تسجيل رقم قياسي في موسوعة غينيس للأرقام القياسية من خلال إنشاء أطول مسار انزلاقي في العالم بطول 2.83 كيلومتر.