اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

توضيح هام من "توكلنا" بشأن إثبات الإصابة بفيروس "كورونا"

 توضيح هام من "توكلنا" بشأن إثبات الإصابة بفيروس "كورونا"
تطبيق توكلنا

أصدر تطبيق "توكلنا"، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، توضيحًا هامًا بشأن إثبات الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) وتحويل الحالة الصحية للمستفيد من "مصاب" إلى الحالة السابقة له قبل الإصابة بعد ثبوت التعافي.

ويأتي ذلك التوضيح من التطبيق، بعد كثرة الشكاوى والاستفسارات التي تصل إليه عبر مواقع التواصل الاجتماعي في هذا الشأن.

إثبات الحالة الصحية

وأوضح "توكلنا"، أن إثبات الحالة يكون من قبل وزارة الصحة، وينعكس ذلك على التطبيق، داعيا إلى التواصل مع الصحة على الرقم 937 للمزيد من المعلومات والإجابة عن الاستفسارات.

وأشار، إلى أن الحالة الصحية للشخص المصاب بـ"كورونا" تكون باللون البني، ويُمنع من الخروج بتاتا ويلزم البقاء بالسكن المسجل في التطبيق.

وتابع: يتم إلغاء أي تصريح نشط للمستخدم، مشددًا على أن التطبيق هو للدلالة على الحالة الصحية وإدارة التصاريح وتقديم الخدمات المتعددة مع شركائه في القطاع الحكومي.

تحديث فترة التعافي

وكانت وزارة الصحة، قد أعلنت مؤخرًا تحديث فترة التعافي للمصابين بفيروس "كورونا"، وذلك ابتداء من 5 يناير الجاري 2022، إذ تكون للمحصّن بعد 7 أيام من الإصابة، ولغير المحصّن بعد 10 أيام من الإصابة، ويتم تحديث الحالة الصحية في تطبيق “توكلنا”، ولا تستلزم إجراء مسحة.

وفي وقت سابق، كشف تطبيق "توكلنا"، أن المستخدم يقوم بتحديد موعد جرعة لقاح "كورونا" حسب المواعيد المتاحة.

كما أوضح التطبيق، أن اللون البنفسجي في حساب المستفيد يعني أن المستفيد قادم من سفر وعليه القيام بعدد من الإجراءات الضرورية.

وتشمل هذه الإجراءات التالي:

- إجراء فحصين "كورونا" على ان تكون النتيجة سلبية.

- الفحص الأول خلال الـ 24 ساعة الأولى من القدوم.

- الفحص الثاني مع بداية اليوم الخامس من الوصول.

- إتمام 5 أيام من الحجر المؤسسي.