اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

نصائح مكياج للعيون الدامعة

سيلان المكياج
سيلان المكياج
تطبيق ماسكرا
تطبيق ماسكرا
تلطيخ المكياج
تلطيخ المكياج
سيلان المكياج
تطبيق ماسكرا
تلطيخ المكياج
3 صور

الرعب هو هذا الشعور عندما تنتهي للتو من وضع مكياج رائع، وتتحضرين لوضع رموش صناعية كلمسة نهائية أو كحل، وتبدأ عيناك بزرف الدموع، مما يؤدي إلى تلطيخ المكياج وتحديداً الكونسيلر، وأحمر الخدود، والهايلايتر. العيون الدامعة يمكن أن تجعل مظهر مكياج العيون الدقيق يتحول إلى فوضى مائية. ولكن إذا كنت تميلين إلى البكاء، فما الذي عليك فعله حيال هذه المشكلة:
أولاً، عليك معرفة سبب دموع عينيك. قد يكون الغبار أو المواد المسببة للحساسية في الهواء، أو رد فعل تحسسي تجاه المنتج الذي تستخدمينه، أو عدوى القرنية، أو أحد الآثار الجانبية لإجهاد العين، أو جفاف العين، قد تكون هناك أيضاً حالة لا تغلق فيها جفونك بشكل صحيح أو القنوات الدمعية غير مفتوحة تماماً أو مسدودة. يجب أن ترى طبيب العيون الخاص بك لإجراء فحص شامل لتشخيص حالتك.
إذا كانت هذه المشكلة لا تظهر إلا عند الانتهاء من وضع مكياجك، فمن المرجح أن يكون انعكاسياً للدموع. هناك نوعان من الدموع: الدموع المصممة للحفاظ على تشحيم القرنية، وحمايتها من التعرض والتبخر، والدموع المنعكسة استجابة للزعل. هذه الدموع تسقي العين للتخلص من أي مادة غريبة موجودة. والدموع الانعكاسية هي تلك التي تظهر بمجرد أن تفكري في وضع شيء قريب من عينك (مثل الرموش أو قلم كحل حاد).

وهنا تجدين الحلول:

أسباب تلطيخ المكياج

 


استعملي قطرات للعين قبل وضع المكياج
إذا كنت تعتقدين أن هناك شيئاً ما يزعجك، فإن استخدام المسيل للدموع الاصطناعية التي تُصرف دون وصفة طبية يمكن أن يضيف المزيد من السائل إلى عينك ويغسل كل ما بداخلها. ولكن تأكدي من اختيار قطرة خالية من المواد الحافظة.
استخدمي مستحضرات التجميل المضادة للحساسية
إذا كنت تعتقدين أن الدموع قد تكون نتيجة رد فعل تحسسي لشيء ما في منتجاتك، فابحثي عن ماسكرا وظلال عيون وكحل مضادة للحساسية. يمكن أن تكون العطور والصبغات مزعجة بشكل خاص للعيون الحساسة.
تأكدي من أن فرشك نظيفة وصحية
قد يؤدي استخدام المكياج الجماعي إلى إصابة العين (مما قد يؤدي إلى تحسس العين فالبكاء). كذلك من الضروري التأكد من أن مكياجك ليس منتهي الصلاحية. غيري الماسكرا كل ثلاثة أشهر. من المرجح أن يفسد المكياج السائل أكثر من المساحيق، لذلك إذا لم تكن رائحته جيدة، فتخلصي منه.
استخدمي برايمر المكياج
ابدأي باستخدام كريم الأساس أو كريم العين، أهم شيء في الدموع أنها تحتوي على الملح الذي يمكن أن يجفف منطقة تحت العين. يساعد البرايمر على ترطيب وتمديد مدة المكياج.
تجنبي تبطين خط الماء والرموش السفلية
يمكن أن يؤدي وضع الكحل في المنطقة الداخلية بين الرموش ومقلة العين إلى تفاقم دموع العين. خط الماء هو المكان الذي توجد فيه غدد ميبوميان. تفرز هذه الغدد الزيت الذي يغطي مقلة العين، مما يساعد على إبقاء الدموع على سطح العين دون أن يتبخر. لهذا تخطي أيضاً وضع الميكاج على خط الرموش السفلي لأنه إذا حدث تمزق، فإن الجاذبية ستسحب الدموع إلى أسفل مما يؤدي إلى تدمير مكياج عينيك.
قومي بإمالة ذقنك لأعلى
إذا بدأت الدموع في منتصف وضع المكياج، قومي بإمالة ذقنك لأعلى، وخذي نفساً عميقاً مهدئاً وانظري لأعلى. حاولي ألاّ ترمشي كثيراً حتى لا تنساب الدموع على وجنتيك.
تجنبي وضع البودرة تحت عينيك
عادةً ما تكون البودرة هي الحل الأمثل للحصول على مكياج يدوم طويلاً، ولكن هذا أمر غير منطقي إذا كان لديك عيون دامعة. إن المسحوق سوف يمتص الماء في الواقع أثناء جريانه على وجهك، مما يزيد من ظهور الخطوط تحت عينيك. يعد وضع البخاخ خياراً أفضل إذا كنت تبحثين عن تثبيت مكياجك لأن الدموع ستبقى فوق المكياج وتختفي بسهولة دون أن تترك آثاراً.
تابعي المزيد: رسمات أيلاينر أبيض لشتاء 2022