اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

معلومات حول الأمتعة والأوزان المسموح بها أثناء السفر

معلومات حول الأمتعة والأوزان المسموح بها
معلومات حول الأمتعة والأوزان المسموح بها
فحص الأمتعة قبل الصعود إلى الطائرة
فحص الأمتعة قبل الصعود إلى الطائرة
وضع الحقائب والأمتعة داخل الطائرة
وضع الحقائب والأمتعة داخل الطائرة
فحص الحقيبة داخل المطار
فحص الحقيبة داخل المطار
معلومات حول الأمتعة والأوزان المسموح بها
فحص الأمتعة قبل الصعود إلى الطائرة
وضع الحقائب والأمتعة داخل الطائرة
فحص الحقيبة داخل المطار
4 صور

تتوفر الكثير من المعلومات عن أمتعة السفر التي يمكن الحصول عليها خلال فترة الرحلة ، فضلًا عن الأوزان المسموح بها أثناء السفر، والتي يمكن ذكرها في عدد من النقاط الآتية.

إرشادات لحمل الأمتعة 

فحص الحقيبة داخل المطار


يمكن لمعظم المسافرين إحضار حقيبة يد بالحجم الكامل، يوضع في داخلها كافة الأغراض الشخصية، والتي يكون من بينها:«حقيبة يد، مظلة، كاميرا».
إذا كان خط سير الرحلة يتضمن رحلة طيران من شركة طيران أخرى، يتم تطبيق قواعد الأمتعة الخاصة بهذه الشركة.
تقتصر الأمتعة المحمولة على ما يتم تخزينه في المقصورة العلوية وأسفل المقعد والتي لا يمكن أن تتجاوز هذه الحدود:«الوزن المحدد والتي لا تزيد عن 10 كجم، عدد القطع قطعة واحدة لكل راكب بصرف النظر عن المتعلقات الشخصية كحقيبة اليد كما أنه يُسمح بقطعة واحدة من الأمتعة تفي بالمعايير».

تابعوا المزيد: نصائح ضرورية للسفر لأول مرة إلى أوروبا

ملاحظات

اعتمادًا على نوع الطائرة وحجم مساحة التخزين، حيث قد لا يتم قبول بعض العناصر لحملها حتى إذا كانت تفي بحدود الحجم والوزن وحوامل ثلاثية كبيرة حيث لا يمكن حمل الحوامل التي يزيد طولها عن 60 سم عند طيها على متن الطائرة.
قد تحتاج إلى شراء تذكرة للحصول على مقعد إضافي إذا كان المسافر يرغب في حمل الأمتعة الضخمة على متن الطائرة، مع ضرورة الأخذ في الاعتبار أنها قد لا تتناسب مع المقصورة العلوية أو أسفل المقعد.

تابعوا المزيد: نصائح لرحلة آمنة في رأس السنة للحماية من أوميكرون

استثناءات قواعد السوائل

يمكن حمل الأدوية وحليب الأطفال وأغذية الأطفال والاحتياجات الغذائية الخاصة على متن الطائرة دون وضعها في كيس بلاستيكي شفاف، كما أنه يمكن فحص عربات الأطفال القابلة للطي والمهد المحمول ومقاعد الأطفال مجانًا طالما أنها مخصصة لاستخدام المسافر، مع ضرورة الأخذ في الاعتبار أنه لا يمكن إحضار عربات الأطفال على متن الطائرة إلا إذا كانت تندرج ضمن لوائح الحجم المذكورة، ونظرًا لأنه لا يُسمح إلا بقطعة واحدة فقط من الأمتعة المحمولة لكل راكب، فلا يمكن للمسافرين الذين يجلبون عربة أطفال على متن الطائرة إحضار حقيبة يد أخرى، باستثناء الأغراض الشخصية مثل حقيبة اليد، أو الكاميرا.
يرجى طي عربة الأطفال وتخزينها في علبة قبل المرورعبر بوابة التذاكر، إذا لم يكن لديك حقيبة خاصة، أو من الممكن قيام الموظفين بتزويد المسافر بحقيبة بلاستيكية خصيصًا لاستخدامها مع الأمتعة.

وضع الحقائب والأمتعة داخل الطائرة

حمل المعدات الطبية على متن الطائرة

إذا كان المسافر بحاجة إلى السفر بأدوية أو معدات أو أجهزة طبية، فيرجى في هذه الحالة الاتصال بالمكتب مسبقًا لتأكيد ما إذا كان العنصر مسموحًا به على متن الطائرة.

شروط ومواد أمتعة المقصورة المسموح بها

- يجب أن تكون الأمتعة التي يتم حملها بحجم ووزن يمكن أن يتناسب مع الخزانة العلوية أو أسفل المقعد والتي يكون وزنها عادة 8 كيلو.
- من أجل السلامة الشخصية، يرجى تجهيز الأمتعة ذاتيًا والإشراف على تحضيرها، فضلًا عن ضرورة التحقق من إغلاق جميع الصناديق الموجودة في الأمتعة وإغلاقها.
- السوائل غير المحظورة، والتي يكون من بينها:«العطور، مزيل العرق، ومحاليل العدسات اللاصقة».
- يمكن حمل الأطعمة السائلة أو الصلبة للأطفال بقدر ماهو مطلوب لاحتياجات الطفل أثناء الرحلة.

الأمتعة المحظورة في المقصورة

- الأسلحة النارية من الأمتعة المحظور حملها على متن الطائرة.
- لا يمكن حمل أو وضع الآلات والأدوات الحادة كالمقص والسكين.
- يحظر حمل أو استخدام العناصر القابلة للاشتعال كمواقد التخييم.

تابعوا المزيد: نصائح للتخطيط لرحلتك الأولى