اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أفلام سعودية تعرض في "وادي سينما" إحدى فعاليات بينالي الدرعية.. تعرفوا عليها

أفلام سعودية تعرض في "وادي سينما" احدى فعاليات بينالي الدرعية.. تعرفوا عليها
وادي سينما - الصورة من حساب وادي سينما على تويتر
فيلم سيدة البحر من اخراج المخرجة السعودية شهد أمين
فيلم سيدة البحر - الصورة من حساب وادي سينما على تويتر
أفلام سعودية تعرض في "وادي سينما" احدى فعاليات بينالي الدرعية.. تعرفوا عليها
فيلم سيدة البحر من اخراج المخرجة السعودية شهد أمين
2 صور

يزخر البرنامج الثقافي لبينالي الدرعية والذي يتضمن فعالياتٍ تعليمية وتدريبية وتفاعلية متنوعة، سيقدمها البينالي لزوّاره حتى 11 مارس 2022 في حيّ جاكس بالدرعية بسلسلة متكاملة من أغنى الأفلام السعودية التي تعرض في "وادي سينما" احدى فعاليات بينالي الدرعية، كما يشتمل البرنامج على الأنشطة والتجارب الفنية التفاعلية التي صُمّمت خصيصاً لتحفيز الحوار الإبداعي، والاستفادة من زخم المشهد الفني المحلي المزدهر، وإرساء أساس معرفي لتجربة إبداعية مستدامة.

منصة فريدة للتبادل الإبداعي

وقد استُوحي البرنامج بمساراته وأنشطته من الفن والإرث الثقافي في المملكة العربية السعودية وخارجها، ليوفر منصةً فريدة للاستكشاف والتبادل الإبداعي.

"وادي سينما"

وتعد "وادي سينما" سينما مستقلة بالشراكة ما بين تلفاز ١١ وسينما موفي، وهى إحدى فعاليات معرض بينالي الدرعية، المتواجد في حي جاكس، وهي مكان متخصص لعرض الأفلام الكلاسيكية والفنية والمستقلة، السعودية والعالمية.

مبادرة فنية مميزة

وكانت تلفاز 11 و موڤي سينما قد أعلنت في وقت سابق بالتعاون مع مؤسسة بينالي الدرعية عن إطلاق مبادرة فنية مميزة تدعى "وادي سينما".

وتقوم المبادرة الفنية على عرض الأفلام الكلاسيكية والفنية والمستقلة، وقد انطلقت النسخة الأولى من المبادرة ضمن فعاليات بينالي الدرعية في الفترة من 23 ديسمبر 2021 وتستمر حتى نهاية المهرجان في 11 مارس 2022 بحي جاكس بالدرعية.

أبرز الأفلام السعودية المعروضة في "وادي سينما":

- سيدة البحر: بعد فيلم سيدة البحر من أبرز الأفلام المعروضة في وادي سينما بحي جاكس، وهو فيلم من اخراج شهد أمين، وقد عرض الفيلم لأول مره في الدورة السادسة والسبعين من مهرجان البندقية السينمائي عام 2019 وفاز بجائزة نادي فيرونا السينمائي للفيلم الأكثر إبداعاً في أسبوع النقاد.

- الخوف صوتياً: وهو فيلم من اخراج مها الساعاتي، وتدور أحداث الفيلم حول الصراع بين البشر والحضارة، وتعد هذه المرة الأولى التي تخرج المخرج من نطاق القصص التي تحكي عن الصراعات بين المرأة الرجل.

- بديل: فيلم بديل من إخراج حياة أسامة، وتدور أحداث الفيلم عن رحلة لشخصين في مكان غير مألوف بعد نهاية العالم عام 3991، ويبدأ الفيلم مع الشخصان في رحلة لإيجاد بعضهما البعض واكتشاف الموطن. تم تصويره في العلا الساحرة بجمالها وهي الموطن الذي يحاول أبطال الفيلم اكتشافه.

- الكندرجي: ويصنف فيلم الكندرجي من أفلام الدراما، وهو من إخراج عهد كامل، وتدور أحداث الفيلم حول شخص يدعى صابر متخصص في صيانة الأحذية يعود إلى عائلته بعد أن أسرته قوات الاحتلال ظلماً لمدة عامين.

- موال تاني: فيلم موال تاني من إخراج هشام فاضل، وهو فيلم درامي بطابع الكوميديا السوداء، تدور أحداث الفيلم عن حياة إنسانية مستقلة بذاتها تتعرض للتنمر بشكل مستمر من قبل أفكارها الداخلية.

تجربة فنية وثقافية متميزة

ويتم عرض الأفلام والندوات والحوارات الفنية في "وادي سينما" إحدى فعاليات بينالي الدرعية المتواجد في حي جاكس مع نخبة من المخرجين والنقاد والكتاب من المملكة وخارجها وذلك من أجل تجربة فنية وثقافية متميزة تحتفي بصناعة السينما في المملكة العربية السعودية.