اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

معرض421 يعلن عن برنامج شتاء 2022 متضمناً برامج عامة ومعارض جديدة

معرض421 يعلن عن برنامج شتاء 2022 متضمناً برامج عامة ومعارض جديدة
معرض421 يعلن عن برنامج شتاء 2022 متضمناً برامج عامة ومعارض جديدة
معرض421 وجهة الفنون والتصميم في أبوظبي
معرض421 وجهة الفنون والتصميم في أبوظبي
معرض421 يعلن عن برنامج شتاء 2022 متضمناً برامج عامة ومعارض جديدة
معرض421 وجهة الفنون والتصميم في أبوظبي
2 صور

 

 


كشف معرض421، وجهة الفنون والتصميم في أبوظبي التي تُعنى بإبراز المواهب المحلية والإقليمية وتنميتها في جميع أنحاء المنطقة، عن برنامج شتاء 2022. يشهد البرنامج سلسلة من فعاليات الرفاه والعافية التي تركز على رعاية الذات والتطوير المهني، مشتملاً عروض سينمائية وورش إبداعية، سوق ويوم غنائي مفتوح مع cl-u (حلقة وصل إبداعية) وبرنامجًا تعليميًا ملهماً موجهاً للمراهقين والمراهقات مع عدد من الممارسين والممارسات المبدعين الشباب بغية صقل مهاراتهم. وبالإضافة إلى ذلك، يستضيف معرض421 معارض جديدة تحمل عنوان"خارج النطاق" و"اللغة مهاجرة".

في نتاج لبرنامج التطوير الفني للمعارض، يقدم الفنان عمّار العطار معرض "خارج النطاق"، يعرض فيه مجموعة جديدة من الأعمال الأدائية والفيديو ذات الطبيعة الحركية والتفاعلية ، مستكشفًا الأدوات التي تجسد العمل الكتابي الرتيب للمهام اليومية.

وتستضيف أبوظبي نسخة مصغرة من مهرجان كولومبوسكوب السابع بعنوان "اللغة مهاجرة"، بالتعاون مع معرض421. كولومبوسكوب هو مهرجان للفنون المعاصرة وبمثابة منصة إبداعية للحوار متعدد التخصصات الذي نما بشكل مطرد في المشهد الثقافي في كولومبو منذ العام 2013. ويضم هذا العام العديد من الأعمال الفنية والمشاريع الممتدة التي تتناول فعل التنقل وتتبنى التآزر الجماعي الرافض للمواقف ضيقة الأفق.

يقدم برنامج موسم الشتاء مجموعة واسعة من ورش العمل الخاصة بالعافية ورعاية الذات، بما في ذلك ورش صناعة الشموع والعلاج بالصوت وورش الصحة النفسية التي تركز على التوعية بعافية الكبار والصغار. كما تشمل الورش المتنوعة الأخرى صناعة المجوهرات والرقص ورواية القصص للأطفال وتزيين الموائد وصناعة الدخون (البخور).

تتضمن أولى برامج الموسم سوق شتوي مقدم من ممارسين محليين من تنظيم cl-u (حلقة وصل إبداعية) يقدم فيه معرض421 سوق ويوم غنائي مفتوح، بهدف دعم الفنانين الصاعدين والمشاريع التجارية الناشئة، بالإضافة إلى الموسيقيين وراسمي القصص المصورة والشعراء وغيرهم.

بالتزامن مع أنشطة الفنون البصرية يقدم معرض421 برنامج العروض السينمائية والتصوير الفوتوغرافي في تعاون يجمع بين عدد من المؤسسات. فمع سينما عقيل، يقدم معرض421 الموسم الثاني عشر من عروض أفلام السينما العربية. وضمن برنامجه التعليمي وبالتعاون مع جلف فوتو بلس، يقدم معرض421 مخيم تصوير افتراضي يتعرف فيه المشاركون على تاريخ التصوير الفوتوغرافي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بالإضافة إلى جولة تصوير في استكشاف لمدينة أبوظبي وجماليتها عبر عدسة التصوير.

التزامًا بهدف توسيع وتطوير المجتمع الإبداعي يستضيف معرض421 جلسات محادثة تقام من قبل مبادرة "عفكرة" يتم فيها الإعلان عن انطلاق الموسم الجديد لمبادرة "عفكرة" وشرح الخطوط العريضة لخطة وبرامج المبادرة خلال العام المقبل في "سهرة مع عفكرة". كما تقام فعالية صالون "عفكرة" التي يضم عددا من أفراد المجتمع الفني المحلي لطرح ومناقشة موضوعات ثقافية وتاريخية تثير فضولهم. تهدف الأمسية لجمع ذوي الاهتمامات المتشابهة في الثقافة، الفن، وشتى الموضوعات الأخرى في محادثات مثمرة.



تعود الحافلة الثقافية هذا الموسم محملة بجولات تتيح فرصة التعرف على المؤسسات والأحداث الثقافية الرئيسية في دولة الإمارات العربية المتحدة بدايةً من المتاحف ومعارض الفنون، إلى المساحات المجتمعية والمهرجانات الثقافية المنوعة.