اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مكونات للعناية بالبشرة ممتازة لكن لا تفرطي باستخدامها أبداً

لا تبالغي بوضع الكريمات
لا تبالغي بوضع الكريمات
مكونات الكريم
مكونات الكريم
كريمات مفيدة
كريمات مفيدة
لا تبالغي بوضع الكريمات
مكونات الكريم
كريمات مفيدة
3 صور

عندما نجد مكوناً فعالاً للعناية بالبشرة، فمن الطبيعي أن يصبح مكوناً لا نستغني عنه.المشكلة هي أن بعض مكونات العناية بالبشرة تعمل بشكل أفضل في الواقع بكميات معتدلة. المبالغة في ذلك يمكن أن يؤدي في الواقع إلى عكس النتائج. فانتبهي!

مكونات قد تؤذي بشرتك إذا استعملتها بشكل مفرط:

مكونات الكريم

 

 


أحماض ألفا الهيدروكسية (AHAs)
تعتبر الأمصال رائعة لإزالة طبقات خلايا الجلد الميتة المفرطة، ولكن إذا تم استخدام أحماض ألفا هايدروكسي كل يوم، فقد يحدث تقشير مفرط، مما يؤدي إلى حدوث تحسس. بالإضافة إلى ذلك، فإن الاستخدام غير السليم يمكن أن يجعل البشرة عرضة لحروق الشمس. يوصي الخبراء باستخدام أحماض ألفا هيدروكسي باعتدال. يجب ألاّ يستخدم أكثر من مرتين في الأسبوع للأشخاص ذوي البشرة الحساسة والجافة.
أقنعة الطين
يمكن المبالغة في استعمال الطين، مثل طين الكاولين وطين البنتونيت وطين الراسول والطين الوردي الأسترالي العصري. عادة ما يوجد الطين في الأقنعة لهذا تقترح التعليمات استخدام العلاجات عدة مرات في الأسبوع. بقدر ما يستخدم الطين للتنظيف العميق وإزالة الأوساخ والشوائب العنيدة، فإنه يمكن أيضاً أن يجفف البشرة مع الاستخدام المفرط. قاومي الرغبة في استخدام أقنعة الطين والعلاجات بشكل متكرر- حتى لو رأيت نتائج جيدة. اتبعي الوقت الموصى به والمرات المطلوبة.
الريتينول
مثل أحماض ألفا هيدروكسي، يعد الريتينول مكوناً قوياً آخر يمكنه أن يفعل المعجزات للبشرة، ولكن يجب استخدامه باعتدال، خاصة إذا كنت جديدة في استعمال الريتينول. فإن الاحمرار والتحسس والحكة والتقشر هي بعض الآثار الجانبية المحتملة.الإفراط في استخدام الريتينول يمكن أن يشجع على دوران الخلايا كثيراً ويمكن أن يجعل خلايا الجلد غير المتطورة تظهر على سطح البشرة مما قد يضعف وظيفة الحاجز الواقي لبشرتك.
أحماض بيتا هيدروكسي (BHAs)
يمكن أن تكون أحماض بيتا هيدروكسي، مثل حمض الساليسيليك، مفيدة للكلف وتقليل الزيوت السطحية. هذا يجعل أحماض بيتا هيدروكسي رائعة للبشرة المعرضة لحب الشباب. لكن لا تطمعي بها. لا تستخدمي أحماض بيتا هيدروكسي أكثر من ثلاث مرات في الأسبوع، وابتعدي عن استخدام العديد من منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على أحماض. يؤدي الإفراط في الاستخدام إلى تجريد بشرتك مما يتسبب في إفراط الغدد الدهنية في إفراز الدهون.
الفحم
لقد سمعنا جميعاً عن فوائد تنقية الفحم النشط. إنها تبدو حقيقية، ولكن تماماً مثل الطين، من الأفضل الاحتفاظ بعلاجات الفحم عند الحد حتى لا تتعرض بشرتك للجفاف. يُنصح عادةً بالبدء باستخدام قناع الفحم مرة واحدة، ربما مرتين، في الأسبوع.
حمض الغليكوليك
حمض الغليكوليك هو حمض ألفا هيدروكسي يمكن أن تسبب المقشرات التي تحتوي على حمض الغليكوليك والجزيئات الخشنة تهيجاً على الجلد إذا تم استخدامها بشكل متكرر.لا ينبغي أن تستخدمي أكثر من مرة إلى مرتين في الأسبوع.
تابعي المزيد: أهم أسباب البشرة الجافة وكيفية حمايتها في الشتاء