اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الأحوال المدنية تتيح خدمة تعديل الاسم باللغة الإنجليزية للسعوديين

الأحوال المدنية
الأحوال المدنية

أعلنت الأحوال المدنية عبر الحساب الرسمي لها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، عن إتاحة خدمة جديدة تستهدف تعديل الاسم باللغة الإنجليزية إلكترونيا خلال منصة أبشر أفراد، وأوضحت ذلك خلال تغريدة مرفقة بإنفوجرافيك خاص بكافة تفاصيل الخدمة الجديدة.


خدمة طلب تصحيح الاسم باللغة الإنجليزية

هي خدمة إلكترونية تمكن المستفيد من طلب تعديل الاسم باللغة الإنجليزية في سجله المدني عبر منصة وزارة الداخلية الإلكترونية أبشر أفراد.

طريقة الاستفادة من الخدمة

تسجيل الدخول لحساب المستفيد في منصة أبشر أفراد، ثم تقديم طلب إلكتروني عبر مركز الرسائل والطلبات، وتتطلب الخدمة نسخة من جواز السفر، وحددت الخدمة المستفيدين منها وهم المواطنات والمواطنين داخل المملكة.

وعند سؤال أحد المتابعين عن صحة الأخبار حول تجديد الهوية الوطنية بشكل إلكتروني دون الحاجة للذهاب إلى الأحوال، جاء رد حساب العناية بالعملاء موضحًا «سيتم الإعلان قريبا عن آلية تجديد بطاقة الهوية الوطنية عن طريق أبشر».

وردًا على تساؤل آخر لإحدى المتابعات، حيث ذكرت «أنا منفصلة عن زوجي وعندي ولد وبنت كلهم معاهم بطاقات أحوال شخصية يحتاج إني أطلع سجل أسرة؟».

وجاء رد حساب العناية بالعملاء ليتضمن «بإمكان كل أم سعودية تحمل هوية وطنية ولديها أبناء سعوديين مضافين في سجل والدهم إصدار سجل أسرة، نسعد بخدمتك».


من جانبها حرصت الأحوال المدنية على أن توفر إنفوجرافيك يضم جميع الأسئلة التي تخص بطاقة الهوية الوطنية عبر حسابها الرسمي على تويتر.