اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مختص سعودي: المتأخرون عن أخذ الجرعة التنشيطية خطر على المجتمع

 المتأخرون عن أخذ الجرعة التنشيطية خطر على المجتمع
لقاح كورونا

كشف مختص سعودي عن خطورة الأشخاص الذين لم يبادروا لأخذ الجرعة التنشيطية من اللقاحات المضادة لفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) على المجتمع.

وتفصيلاً، فقد حث أستاذ التخدير والعناية المركزية الدكتور ناصر توفيق، المواطنين والمقيمين بضرورة الإسراع لأخذ الجرعة التنشيطية للحماية من التعرض للفيروس المستجد.

أهمية الجرعة التنشيطية

وقال توفيق، في لقاء على قناة "الإخبارية"، أن من يؤجلون الحصول على الجرعة التنشيطية ويتراخون في أخذها هم خطر غبلا المجتمع، مضيفًا، أن عدم التطعيم يجعل الكثيرون معرضون لفيروس "كورونا" كما سيكونون مصدرًا للعدوى.

عودة الدراسة الحضورية

وطالب الدكتور توفيق بعد عودة الدراسة حضورياً بعدم الالتفات وراء الشائعات التي تزعم مخاطر العودة الحضورية لطلاب المرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال، مشيرًا، إلى أن المصدر الوحيد للمعلومات هو وزارة الصحة وهي تعرف الأفضل للمجتمع، مشددًا على أخذ التطعيمات والحرص عليها فهي التي تجعل المجتمع يعود للحياة الطبيعية التي كانت قبل 3 أعوام.

توفر اللقاحات

وفي وقت سابق أعلنت وزارة الصحة، أن لقاح فيروس "كورونا" المستجد متاح الآن للأطفال للفئة العمرية من (5- 11) عامًا.

نتائج فحص "كورونا"

ومؤخرًا أصدرت وزارة الصحة، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، توضيحاً هامًا بشأن نتائج فحص فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19).

و أكدت الوزارة، على أن نتائج فحص "كورونا" تصدر خلال 12 إلى 72 ساعة من خلال رسالة نصية وعبر تطبيق (صحتي).

وأضافت، في حال تجاوزت المدة أكثر من ثلاثة أيام يرجى الاتصال على الرقم 937 لرفع بلاغ بذلك.

لقاحات "كورونا" في السعودية

وفي وقت سابق، كشفت وزارة الصحة، أن اللقاحات المضادة لفيروس "كورونا" المتوفرة حالياً في المملكة هي، لقاح فايزربايونتك (جرعتان)، ولقاح أوكسفورد-أسترازينيكا (جرعتان)، ولقاح موديرنا (جرعتان).