اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

راشد الفارس يشعل حماس الجمهور لألبومه الجديد "كحل وزمام"

راشد الفارس - الصورة من حسابه على الانستجرام
راشد الفارس - الصورة من حسابه على الانستجرام

عاد راشد الفارس إلى إطلاق الألبومات الغنائية بعد غياب خمس سنوات عن آخر ألبوم قدمه، وهو "ناوي".

وأشعل الفنان السعودي حماس جمهوره لألبوم "كحل وزمام" بنشر مقاطع قصيرة منه، والكشف عن أغنياته الـ 21، والتعاونات الفنية فيه.

وكان راشد قد نشر في 8 يناير الجاري صورته في حسابه الرسمي بإنستجرام، وعلَّق عليها: "قريباً كحل وزمام 2022". كما أعاد نشر ما نشرته شركة روتانا، التي أنتجت الألبوم: "ترقبوا ألبوم جديد لفارس الأغنية الخليجية الفنان راشد الفارس مع نخبة من الشعراء والملحنين".


ويتضمَّن الألبوم 21 أغنية، وهي "كحل وزمام" من كلمات بدر بن عبدالمحسن، وألحان دحوم الطلاسي، وتوزيع هشام السكران، و"روحين" من كلمات واحد، وألحان سلطان ناصر، وتوزيع رأفت أحمد، و"الغايب" من كلمات العالية، وألحان ياسر بو علي، وتوزيع عصام الشرايطي، و"تكفى" من كلمات علي عسيري، وألحان ناصر الصالح، وتوزيع أسامة الهندي، و"سلك الحرير" من كلمات سعود البابطين، وألحان دحوم الطلاسي، وتوزيع هشام السكران، و"ذكرياتي" من كلمات رحاب، وألحان أحمد الهرمي، وتوزيع زيد نديم، و"تساوت" من كلمات العالية، وتوزيع مشاري اليتيم، وألحان ياسر بوعلي، الذي لحَّن له أيضاً "باسم الجروح" من كلمات عبدالله الأسمري، و"كاتب أغاني" من كلمات فائق حسن، و"الهوى غلاب" من كلمات عبدالرحمن العبيدان، وألحان عصام الشرايطي، و"تجاوزتك" من كلمات محمد الغرير، وألحان عبدالإله ناصر، وتوزيع مشاري اليتيم.

كذلك تغنَّى من كلمات سعود البابطين بثلاث أغنيات أخرى، وهي "هذا اليوم" من ألحان مبهم، وتوزيع عصام الشرايطي، و"خلهم يدرون" من ألحان راكان، وتوزيع هشام السكران، و"سبحان" من ألحان مبهم، وتوزيع سيروس، الذي وزَّع له أيضاً أغنية "هانت العشرة" من كلمات طارق المحياس، وألحان صالح الهملان.

ويضمُّ الألبوم أيضاً "بالحب مالي" من كلمات رامي العبودي، وألحان أدهم، وتوزيع نور هاشم، و"بين ليلة" من كلمات وألحان عبدالرحمن العثمان، وتوزيع مشاري اليتيم، و"وين عذرك" من كلمات الجادل، وألحان مبهم، وتوزيع هشام السكران، و"خلص دواي" من كلمات خالد العوض، وألحان ناصر الصالح، وتوزيع مشاري أبو جواد.

ومن كلمات مزيد، وألحان راكان، وتوزيع خالد عز، يغني راشد "صدقت"، بينما يؤدي من كلمات عبدالله أبو راس، وألحان محمد غازي، وتوزيع أسامة الهندي "إلى هنا".

ويحتوي الألبوم أيضاً على أغنية "هانت العشرة" من كلمات طارق المحياس، وألحان صلاح الهملان، وتوزيع سيروس.

وتولى الإيقاعات فيه هاني الدوسري بثلاث أغنيات، وإبراهيم حسن بباقي الأعمال، وعمل على المكساج جاسم محمد بـ 17 أغنية، وعمرو هاشم بثلاث أغنيات، ومحمد عصمت بأغنية "الحب مالي".

جدير بالذكر أن آخر أغنيات الفنان راشد الفارس كانت "صافي الجو"، وقدمها في أغسطس الماضي عبر كليب شعبي راقص من كلمات مساعد الرشيدي، وألحان ياسر بو علي، وطرح قبلها "أنت الحب" في يونيو الماضي من كلمات ساهر، وألحان عبدالله القعود.